صحافة العرب:
2024-09-30@17:57:12 GMT

توقيف متورط في قرصنة المكالمات الدولية بطنجة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

توقيف متورط في قرصنة المكالمات الدولية بطنجة

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن توقيف متورط في قرصنة المكالمات الدولية بطنجة، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء الثلاثاء 11 يوليوز 2023، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقيف متورط في قرصنة المكالمات الدولية بطنجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقيف متورط في قرصنة المكالمات الدولية بطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء الثلاثاء 11 يوليوز 2023، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية.

وأفاد مصدر أمني بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه به في استغلال معدات وأنظمة معلوماتية متطورة لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، من أجل تحصيل عائدات مالية عن طريق تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وذلك قبل أن تُمكن الأبحاث والتحريات المكثفة من تشخيص هويته وتوقيفه.

ووفق المصدر ذاته فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه عن حجز 471 شريحة هاتفية وطنية و58 بطاقة تعبئة، فضلا عن حاسوب محمول ووحدة مركزية للكمبيوتر و52 جهازا إلكترونيا ودعامات معلوماتية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وتابع أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين

أخبارنا المغربية - ياسر الحضري

في عملية نوعية، تمكنت عناصر الأمن بمدينة شفشاون، مساء أمس السبت، من توقيف شخصين قدما من خارج الإقليم بتهمة انتحال صفة ضباط شرطة وارتكاب سلسلة من الاعتداءات ضد المواطنين.

المتهمان كانا يعترضان سبيل المارة في أماكن متفرقة، ويقومان بتفتيشهم وطلب بطاقاتهم الوطنية، مستغلين مظهرهما لإيهام الضحايا بأنهما رجال شرطة حقيقيين.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهمين لم يكتفيا بالتحقق من هويات المواطنين، بل استغلا الموقف لسلبهم ما بحوزتهم من نقود وهواتف نقالة تحت ذريعة التفتيش. حتى الآن، تم تسجيل شكايتين رسميتين لدى السلطات الأمنية، لكن من المتوقع أن يكون هناك ضحايا آخرون حيث يواصل الأمن التحقيق في الحادث.

العملية تمت بنجاح بعد الشكايات التي توصلت بها مصالح الأمن في المدينة، والتي أشارت إلى وجود تحركات مشبوهة لشخصين كانا يتجولان في مناطق مختلفة ويعترضان المارة بأسلوب غير قانوني, وقد تمت ملاحقتهما من قبل دورية أمنية قبل أن يتم إلقاء القبض عليهما.

الموقوفان يخضعان حاليًا للتحقيق تحت إشراف النيابة العامة، حيث سيتم عرضهما على أنظارها في الساعات المقبلة لتحديد التهم التي ستوجه إليهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهما. وتشير مصادر قريبة من التحقيق إلى أن السلطات تتابع باهتمام بالغ هذا الملف لضمان معاقبة المذنبين وضمان حقوق الضحايا.

وتعتبر هذه العملية الأمنية تأكيدًا على الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن في شفشاون لمحاربة الجريمة وضمان سلامة المواطنين، خاصة في ظل تنامي ظاهرة انتحال صفات رجال السلطة للنصب على المواطنين وسلب ممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • اعتقال كبار المشجعين في ميلانو للاشتباه في ارتباطهم بالمافيا
  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية
  • مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين
  • المغير: توقيف 9 مروّجين للمخدرات والمهلوسات بجامعة
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • ألمانيا: القبض على شخص للاشتباه في إشعاله حريقين تسببا في إصابة 31 شخصا
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • طلبة الطب بطنجة مستاؤون من إجبارهم على قطع أربعة كيلومترات بشكل يومي وسط الغابة
  • أميركا تتهم 3 إيرانيين بقرصنة حملة ترامب
  • جريمة قتل بالسلاح الأبيض تقود إلى توقيف شخصين بالداخلة