يصادف في مثل هذا اليوم، في 5 ديسمبر 1766، عُقد أول مزاد لشركة كريستيز الشهيرة في لندن، تأسست شركة كريستيز في عام 1766 على يد جيمس كريستي، وهي اليوم تُعد الدار الرائدة في مجال المزادات الفنية في العالم، وقد بلغت حصيلة مزاداتها في عام 2015 ما يقارب 4.8 مليار جنيه استرليني (7.4 مليار دولار أمريكي).

تنظيم المزادات

تنظم كريستيز سنويًا حوالي 350 مزادًا في أكثر من 80 فئة مختلفة، بما في ذلك الفنون الجميلة والزخرفية والمجوهرات والصور الفوتوغرافية والمقتنيات وغيرها.

هل بيعت المومياوات قديما بالشوارع للأجانب.. تفاصيل تاريخية حول صورة مثيرة للجدل قيمتها 50 ألف جنيه.. "الناشرين المصريين" يعلن شروط جائزة النشر التشجيعية

وقد زادت شهرة كريستيز حول العالم على مر السنين، حيث تملك اليوم 54 مكتبًا في 32 بلدًا، وتمتلك أيضًا 12 صالة في أشهر مدن العالم لاستضافة مزاداتها، بما في ذلك لندن ونيويورك وباريس وجنيف وميلان وأمستردام ودبي وزيورخ وهونغ كونغ وشنغهاي ومومباي.

حققت كريستيز سمعة كبيرة في تنظيم أكبر المزادات في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، حيث كانت تُنظم بانتظام مزادات لقطع من التراث الوطني للمملكة المتحدة، بما في ذلك قطع تابعة للعائلات الأرستقراطية وأيضًا العائلة المالكة البريطانية.

ويجدر بالذكر أن صالة كريستيز قد شهدت بيع العديد من المقتنيات والمجوهرات التابعة للأسرة العلوية بعد يوليو 1952.

نساء الجزائرلوحة نساء الجزائر

وفي 11 مايو 2015، خلال مزاد كريستيز في نيويورك، تم بيع رائعة بابلو بيكاسو "نساء الجزائر" مقابل 179.3 مليون دولار أمريكي، لتصبح بذلك اللوحة الأغلى في تاريخ المزادات الفنية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريستيز مزاد كريستيز نساء الجزائر بابلو بيكاسو

إقرأ أيضاً:

رشا راغب: أكاديمية التدريب حرصت على تأهيل نساء مصر للقيادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب إنه حين فُتح ملف المرآة في الأكاديمية الوطنية لتدريب، بدأت الأكاديمية بتدريب 11 مرآة لكي يكونوا أول وكلاء نيابة من السيدات، وكذلك 56 سيدة، وأصبحوا أول قضاة من النساء في محاكم مصرية متخصصة، وانتهى بمدرسة المرأة للقيادة.

وأضافت «راغب» خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: أنه منذ بداية أول برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب، تم الحرص على وجود نسبة عادلة للوجوه النسائية، لا تقل عن 50%».

وأكدت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه منذ عام 2011 و حتى 2013، كانت المرآة المصرية متصدرة لمشهد في غاية النضج، بغض النظر عن مستواها الاجتماعي أو الأدبي أو التعليمي، إذ أن الوعي فطري لدى المرآة المصرية، وتصميمها على الحفاظ على الوطن والبلد كان موجود بالفطرة لديها، ولذلك قررنا أن يكون للمرأة جزء خاص ومدرسة خاصة للقيادة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الغذاء العالمية معرضة لخطر الارتفاع بسبب أسوأ موجة جفاف بتاريخ البرازيل
  • نساء على رأس حكومات العالم.. تقدم متواصل رغم التحديات
  • رشا راغب: أكاديمية التدريب حرصت على تأهيل نساء مصر للقيادة
  • لحظات مؤثرة بمطار هيثرو لهاربين من الموت في لبنان
  • لندن غيت وفرانك مولر يعلنان عن مشروع أيقوني جديد؛ برج فرانك مولر فانغارد بقيمة 1.6 مليار درهم
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • مع بدء موسم الذهب الأبيض.. اعرف أسعار القطن اليوم في محافظات وجه بحري
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم