اعتمدت الدكتورة حنان كامل، عميد كلية الاداب جامعة عين شمس ، جدول امتحانات طلاب الدراسات العليا الفصل الخريفى ويمكن للطلاب معرفة الجدول من خلال هذا الرابط اضغط هنا .

وبرعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميد كلية الاداب، وبإشراف الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبحضور  أ.

د حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.د نجلاء عزت رئيس قسم الحضارة الأوروبية، افتتح معرض للفنون بقسم الحضارة واللغات الأوروبية القديمة والذي قام بتنظيمه فريق من الأساتذة المتخصصين بالقسم والهيئة المعاونة.  

وحضر الافتتاح لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالقسم ولاقي المعرض قبولا كبيرا من الطلاب، وتم تنظيم المعرض بغرض تنمية مهارات الطلاب الفنية من خلال الأنشطة التطبيقية التي ترتبط بالمقررات الدراسية. وتشمل هذه الأنشطة مواضيع مثل حضارة اليونان والرومان، والآثار الرومانية، والنقوش اليونانية، واللغة اليونانية الحديثة.

شارك الطلاب في إعداد ما يقرب من ثمانين عملا فنيا متنوعا، بدءًا من مجسمات تحاكي المعابد الأثرية الرومانية، ولوحات من الفسيفساء، ونماذج للنقوش اليونانية المختلفة، ولوحات تعبر عن اللغة اليونانية الحديثة. بالإضافة إلى ذلك، تم عرض لوحات فنية تعبر عن موضوعات حرة، تبرز قدرات بعض الطلاب في الرسم بالفحم، وكذلك مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي.

تم استخدام مجموعة متنوعة من المواد المختلفة في الأعمال الفنية، بما في ذلك الزجاج، والطين المحروق (تيراكوتا)، والكارتون، والخرز، والزلط، والخشب، والرخام، والشمع.

يعتبر المعرض فرصة رائعة لطلاب قسم الحضارة واللغات الأوروبية القديمة لعرض إبداعاتهم ومواهبهم الفنية. وهو يسلط الضوء على تنوع المواد والتقنيات المستخدمة في الفنون التشكيلية المرتبطة بالحضارات القديمة الأوروبية.

ويعكس افتتاح المعرض التزام الكلية والقسم بتطوير مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية في مجال حضارة اليونان والرومان ولغاتهما القديمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم

تفقد  الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٣- ٢٠٢٤م، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، وقد جاء الامتحان مطابقًا ودون شكاوى من الطلاب.

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة، وذلك دعمًا لأبنائنا الطلاب ورفع روحهم المعنوية وتشجيعهم على بذل أقصى جهد لهم في الامتحانات، فهم أمانة في رقابنا.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه فضيلته لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقبال فضيلته الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه فضيلته العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على المواد المتبقية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • بعد انتهاء الفيزياء والتاريخ.. المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف