ليبيا – استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الإثنين بمكتبه، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “عبد الله باتيلي”.

وفي مستهل اللقاء أعرب الممثل الخاص للأمين العام وفقاً للمكتب الإعلامي التابع للمجلس عن تقديره للمجلس الرئاسي ، والخطوات التي يتخذها لتوطيد دعائم الاستقرار وقدم إحاطة بأخر المستجدات الخاصة بمساعي عقد لقاء ليبي بهدف الوصول إلى الانتخابات .

وأكد الرئيس على إستراتيجية المجلس الرئاسي في التوفيق بين الاطراف الليبية عبر سياسات الحياد الايجابي ودعم المشاركة الفاعلة بالحوار بشكل يتوسع لخلق أكبر توافق ، وتعزيز الاستقرار و منع عودة الاستقطاب السياسي الحاد.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

انتُخب معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، خلال الدورة القادمة للمجلس التي تستمر لمدة عامين، وذلك بعد فوز المملكة العربية السعودية بالإجماع، برئاسة المجلس، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ 28 الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط.


وشهدت انتخابات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، فوز المملكة كذلك بعضوية 6 لجان فنية، هي لجان النقل الجوي، والملاحة الجوية، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والبيئة، والإعلام والاتصال المؤسسي، بالإضافة إلى فوزها بعضوية هيئة الرقابة المالية والإدارية.
وقال الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج بهذه المناسبة :” أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ؛ لما يولونه من دعم واهتمام منقطع النظير لقطاع الطيران في المملكة، كما لا يفوتني أن أشكر أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الطيران المدني العربية على ثقتهم بانتخابنا رئيساً للمجلس التنفيذي خلال الدورة القادمة، وأسأل المولى عز وجل أن يعيننا على تحقيق التطلعات والارتقاء بقطاع الطيران العربي وترسيخ دوره الريادي عالمياً “.
وتعدُّ المنظمة العربية للطيران المدني، إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية، والتي كانت المملكة العربية السعودية من أوائل الدول المشاركة في تأسيسها عام 1996، وتسعى المنظمة إلى وضع تخطيط عام للطيران المدني بين الدول العربية لتنمية وتأمين سلامته، والنهوض بالتعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مجال الطيران المدني، إضافةً إلى تنمية وتطوير الطيران المدني العربي لنقل جوي آمن وسليم ومنتظم.

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • «خوري» تلتقي السفير الروسي لدى ليبيا
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • المجلس العلمي الأعلى يجتمع بـإذن من أمير المؤمنين
  • يقترب من الاستقرار.. ارتفاع أداء القطاع الخاص في مصر خلال يونيو الماضي
  • وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي