كتبت -داليا الظنينى :

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني: إن الشعب الفلسطيني يعاني من القصف والإبادة الجماعية منذ أكثر من شهرين، مؤكدا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشعب الفلسطيني بشكل عام وليس قطاع غزة بشكل خاص، ولذا تحاول إسرائيل استخدام كل الوسائل الممكنة لإبادة الشعب الفلسطيني كله.

وأضاف الهباش، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، مساء الثلاثاء: إن إسرائيل تدعي أنها تستهدف حركة حماس فى قطاع غزة، والحقيقة أنها تستهدف كل الشعب الفلسطينى والوجود الفلسطيني والمعنى الفلسطينى بأرض فلسطين، مبينا أن الإحتلال يستفيد من وجود حركات أو فصائل مقاومة لكى تروج للعالم أنها فى حالة دفاع مشروع عن النفس.

وأردف الهباش: إن مستقبل قطاع غزة هو مستقبل كل فلسطيني، ولا يمكن فصل مستقبل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد وقضية واحدة، وأن أي حديث عن سلام يجب أن يكون ضمن إطار الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح الهباش أن الحديث عن مستقبل غزة لا يمكن أن يتم قبل وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، مؤكدا أن الأولوية الآن هي وقف المجازر في غزة ووقف نزيف الدماء بين أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور محمود الهباش الرئيس الفلسطيني جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل حماس قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل صادقت على 80 مخططاً استيطانياً بالضفة والقدس منذ 2022

القدس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967 أستراليا: حل الدولتين الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، أن إسرائيل صادقت، منذ نهاية عام 2022، على أكثر من 80 مخططاً استيطانياً في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، إضافة لعشرات آلاف الوحدات الاستيطانية.
جاء ذلك في تقرير نشره المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، والذي صدر أمس السبت.
وأشار التقرير إلى أن سياسة حكومة الحرب الإسرائيلية بزعامة بنيامين نتنياهو، التي تشكلت نهاية 2022، صادقت حتى الآن على أكثر من 80 مخططاً استيطانياً في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، إضافة لعشرات آلاف الوحدات الاستيطانية.
وأبرز التقرير أن المستوطنات شهدت توسعا غير مسبوق في السطو على أراضي الفلسطينيين من خلال قرارات حكومية أو أوامر عسكرية. وأوضح أن الجيش الإسرائيلي فرض بذرائع أمنية مناطق عازلة حول الكثير من المستوطنات، تمتد إلى القرى الفلسطينية المجاورة، بحجة توفير الأمن للمستوطنين.
وحسب تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف إسرائيلي في بؤر استيطانية بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.
ويشهد الاستيطان في الضفة بما فيها القدس الشرقية ارتفاعاً ملحوظاً منذ وصول الحكومة اليمينية الراهنة برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى الحكم في ديسمبر 2022.
غير قانوني
تعتبر الأمم المتحدة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة «غير قانوني»، وتحذر من أنه يقوض فرص معالجة الصراع وفق مبدأ حل الدولتين، فلسطينية وإسرائيلية، وتطالب منذ عقود بوقفه دون جدوى.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • إسرائيل صادقت على 80 مخططاً استيطانياً بالضفة والقدس منذ 2022
  • 110 أعمال مقاومة في الضفة والقدس خلال أسبوع
  • الرشق: الصحافيون والإعلاميون الصوت النابض للشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم