شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن رام الله الاحتفاء باليوم الفلسطيني لمهارات الشباب، رام الله الاحتفاء باليوم الفلسطيني لمهارات الشباب 2023 Jul,12 nbsp;احتفت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية، تحت رعاية رئيس الوزراء .،بحسب ما نشر سما الإخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رام الله: الاحتفاء باليوم الفلسطيني لمهارات الشباب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رام الله: الاحتفاء باليوم الفلسطيني لمهارات الشباب
رام الله: الاحتفاء باليوم الفلسطيني لمهارات الشباب 2023 Jul,12

 احتفت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية، تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتية، وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، باليوم الفلسطيني لمهارات الشباب تحت شعار: "مهارتك فرصة حياتك".

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني زياد جويلس، في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء، خلال حفل الافتتاح الذي أقيم، بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، أن هذا اليوم يقام لأول مرة في فلسطين، والحكومة تشجع وتدعم هذا التوجه، لتسليط الضوء على أهمية المهارات في حياة الشباب، وخاصة في ظل التطور السريع.

وأضاف أن الحكومة أدركت منذ زمن أهمية المهارات لتمكين الشباب من الانخراط في سوق العمل المحلية والدولية، لذلك عملنا على إنشاء الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني، لمتابعة ملف المهارات على المستوى المهني، ومهارات القرن الحادي والعشرين، ومهارات الذكاء الاصطناعي، والاتصال والتواصل والتفكير النقدي، وبناء الفريق والمهارات الحياتية الأخرى.

وتابع جويلس، "أنه انسجاما مع أهداف اليوم العالمي لمهارات الشباب، تتطلع الحكومة إلى بناء منظومة قوية لمهارات الشباب، من خلال فتح حوار مهني بين صانعي السياسات من جهة، ومقدمي الخدمات والمستفيدين من جهة أخرى، لضمان تقديم أفضل الخدمات التي تتواءم مع سوق العمل الفلسطينية.

ولفت إلى أن الحكومة تشجع كل المبادرات الفردية والجماعية التي تقودها مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص للتوسع في المجال، وتنويع الخدمات لتتلاءم مع احتياجات الشرائح كافة، لأن الحكومة تؤمن بأن الموارد البشرية أهم ما يملك شعبنا.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جهود للتنمية المجتمعية أنور حميدات، إن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي لمهارات الشباب، مؤكدا ضرورة إعداد الشباب الفلسطيني ليتفاعل بإيجابية مع تطورات العصر.

وشدد على ضرورة تمكين الشباب وبناء قدراتهم لضمان المستقبل الزاهر لهم، وتعزيز صمودهم في أرضهم لبناء دولة فلسطين.

وأشار حميدات إلى أن كل الشركاء يبذلون أقصى جهد ليكون هذا اليوم المنارة التي تضيء الطريق أمام الشباب، لخوض معركة الحياة، وإعداد السياسات لتمكينهم.

وتحدثت الجلسة الأولى من الاحتفال عن واقع المهارات في فلسطين، فيما تحدثت الجلسة الثانية عن نموذج التمويل المبني على النتائج، والمساعدة في زيادة توظيف الشباب.

__

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رام الله

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة

 

 في إطار جهودها المستمرة لتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لمواجهة تحديات المستقبل، تعلن مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية عن إطلاق اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، في مجمع دمنهور بمحافظة البحيرة، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

 

يُعد برنامج "نجوم مصرية STARS" منصة تدريبية شاملة تهدف إلى دعم وتمكين الشباب المصري في مختلف المجالات، بما يتماشى مع رؤية مصر 20٣٠ للتنمية المستدامة. من خلال هذا البرنامج، سيتلقى المشاركون تدريبات مكثفة في موضوعات محورية مثل التنمية المستدامة، وظائف المستقبل، وريادة الأعمال، وذلك بهدف إعداد جيل من القادة المبتكرين القادرين على مواجهة تحديات سوق العمل المتغيرة والمساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية المجتمعية.

 

وأكدت مؤسسة حياة كريمة أن هذه المبادرة تأتي ضمن التزامها بتوفير فرص متكافئة للشباب المصري من مختلف الفئات الاجتماعية. ويعد البرنامج فرصة حقيقية لتطوير أفكار الشباب وتحويلها إلى مشاريع مبتكرة، حيث خصصت المؤسسة خمسة ملايين جنيه لدعم أفضل الأفكار الريادية. يُعتبر هذا الدعم المادي أحد العوامل الرئيسية التي تميز برنامج "نجوم مصرية STARS"، حيث يشجع الشباب على تقديم حلول إبداعية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

 

وسيشهد اليوم التعريفي مجموعة من الجلسات الحوارية والندوات التي تناقش قضايا هامة تواكب التحديات الراهنة، منها أهمية التنمية المستدامة والوظائف الخضراء في مواجهة التغيرات البيئية والاقتصادية العالمية، ودور ريادة الأعمال في تحفيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة. كما سيتم تسليط الضوء على الدور الريادي لمصر في دعم القضية الفلسطينية، عبر تقديم محاضرات حول تاريخ الدولة الفلسطينية وكيف كانت مصر دائمًا في طليعة المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني.

 

ومن بين الموضوعات الحيوية التي سيتم تناولها، تحديات الحروب الإدراكية وتأثيرها على الشباب. في هذا السياق، سيتم تقديم محاضرات متخصصة حول تطوير المهارات الرقمية لمواجهة الحروب الإدراكية، التي تستهدف التأثير على العقول عبر نشر المعلومات المضللة واستهداف الشباب من خلال وسائل الإعلام الرقمية.

 

وتدعو مؤسسة حياة كريمة الشباب من جميع أنحاء مصر للمشاركة في هذا الحدث المهم، الذي يمثل فرصة لاكتساب المعرفة وتطوير المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات المستقبل. كما تشجع المؤسسة كل من يمتلك الطموح والإرادة على الانضمام إلى هذا البرنامج المتميز، الذي يمثل بوابة نحو الابتكار والريادة للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • تربويات وثقافيات لـ ” الثورة  “: الاحتفاء بالمولد النبوي تجديد الولاء لرسول الله
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • رئيس البريد: ندرك أهمية الاستثمار في الشباب
  • حضور مشهود للمرأة اليمنية في ساحات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمير نجران يستعرض استعدادات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة
  • التامني تسائل رئيس الحكومة حول أحداث الفنيدق
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات