أعلنت شركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات، إنها باعت أكثر من 300 ألف مركبة عاملة بالطاقة الجديدة في السوق الصينية، وذلك مع زخم نمو قوي في مبيعات المركبات الكهربائية النقية.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، قفزت مبيعات “بي إم دبليو” من المركبات الكهربائية النقية في الصين في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، بنسبة 211 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 78568 وحدة.

وأكملت المحدودة للسيارات، في 22 نوفمبر الماضي، بناء المبنى الرئيسي لمصنع جديد لإنتاج البطاريات، باستثمارات إجمالية تبلغ قيمتها 10 مليارات يوان (حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي).

و شركة “بي إم دبليو بريليانس” هي مشروع مشترك لمجموعة “بي إم دبليو” في الصين، ومقرها في مدينة شنيانغ، حاضرة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المصنع الجديد في عام 2026، في وقت أصبحت شنيانغ أكبر قاعدة إنتاج لمجموعة “بي إم دبليو” على الصعيد العالمي حيث تسعى “بي إم دبليو” جاهدة إلى بناء نظام إيكولوجي للتنقل الكهربائي في الصين.

آخر تحديث: 5 ديسمبر 2023 - 22:30

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الصين بي إم دبليو سيارات كهربائية بی إم دبلیو

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع

#سواليف

تبدأ #الحكومة بتطبيق #التعرفة_الكهربائية المرتبطة بالزمن الاسبوع الحالي على بعض القطاعات.

ووفق هيئة تنظيم قطاع #الطاقة والمعادن انها ستبدأ بتطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن في بداية تموز المقبل على بعض القطاعات، وصولا إلى القطاعات كافة بما فيها القطاع المنزلي.

بدورها اكدت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن أنّ التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن التي ستطبق في بداية تموز المقبل لن تشمل القطاع المنزلي قبل عام 2025 .

مقالات ذات صلة 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834 2024/06/29

وتقسم التعرفة الجديدة اليوم إلى 3 فترات زمنية (الذروة، والذروة الجزئية، وخارج أوقات الذروة)، والتي تشمل قطاع شحن المركبات الكهربائية، والاتصالات، والصناعات المتوسطة، والاستخراجية.

وحددت أسعار الكهرباء وقت الذروة من الساعة 17:00 إلى 23:00 كما يلي: الصناعي المتوسط 88 فلسا لكل كيلو واط ساعة، ضخ المياه 120 فلسا، شحن المركبات/المنزلي 150 فلسا، وشحن المركبات/المحطات العامة 15 فلسا دون عمولة.
وخارج وقت الذروة من الساعة 06:00 إلى الساعة 14:00 هي: الصناعي المتوسط 60 فلسا لكل كيلو واط ساعة، ضخ المياه 80 فلسا، وشحن المركبات/المنزلي 90 فلسا، وشحن المركبات/المحطات العامة 90 فلسا بدون عمولة.

وذروة جزئية من الساعة 14:00 إلى 17:00 ومن الساعة 23:00 إلى 06:00 هي: الصناعي المتوسط 68 فلسا لكل كيلو واط ساعة، وضخ المياه 95 فلسا، وشحن المركبات/المنزلي 117فلسا، وشحن المركبات/المحطات العامة 112 فلسا دون عمولة، مع الإشارة إلى أن الهيئة بصدد الإعلان عن قيم وفترات جديدة لهذه التعرفة.

مقالات مشابهة

  • سعر مواصفات سيارة بي ام دبليو 530i BMW
  • سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • لماذا تبيع شركة إيني الإيطالية حصة في حقل بساحل العاج؟
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية