تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، عبر القصف المكثف بواسطة الطائرات والمدفعية والزوارق الحربية من البحر، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر فلسطينية، إن أكثر من 50 شهيدا، وعشرات الجرحى والمفقودين، سقطوا جراء العدوان المتواصل على خانيونس منذ صباح اليوم الثلاثاء.



وأوضحت أن مئات المحاصرين، وعدد منهم من المصابين، في منطقة السطر الغربي من خانيونس، وبلدات بني سهيلا وعبسان الكبيرة وحي ارميضه شرقي المحافظة، أطلقوا نداءات استغاثه لإخراج من المناطق.

من جانبها قالت طواقم الدفاع المدني، إنها تمكنت من انتشال جثماني طفلتين من تحت أنقاض منزل عائلة قطوم في رفح، جراء قصف لطائرات الاحتلال على المكان قبل يومين.

وشنت قوات الاحتلال غارات على منزل لعائلة أبو نار، في شارع العشرين بالنصيرات.

وقالت مصادر فلسطينية، إن العديد من المصابين عالقون أسفل ركام منزل عائلة الأغا في منطقة السطر الغربي بخان يونس وسيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول لهم بسبب توغل قوات الاحتلال.



وفي شمال قطاع غزة، تواصلت جرائم الاحتلال، بالقصف المكثف على عدة مناطق، استهدفت المدنيين، وخاصة مراكز الإيواء في مدارس وكالة الغوث.

وشنت قوات الاحتلال غارات عنيفة، على محيط مدرسة خليفة، التي تؤوي آلاف النازحين بمشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

من جانبه استهجن المرصد الأورومتوسطي، مزاعم جيش الاحتلال بأن مدنيين اثنين قتلا في حرب الإبادة على قطاع غزة، المتواصلة لليوم 60 على التوالي مقابل كل مسلح أو ناشط في فصائل فلسطينية.

وقال المرصد الأورومتوسطي إن إحصاءاته الأولية بناء على عمليات التوثيق الميداني، تؤكد أن 9 على الأقل من بين كل 10 شهداء فلسطينيين قضوا في هجمات إسرائيلية هم من المدنيين.

وذكر المرصد أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت إلى 21022 منذ بدء الحرب على قطاع غزة بما يشمل مفقودين تحت الأنقاض تضاءلت تماما تقريبا فرص نجاتهم من بينهم 8312 طفلا و4270 من النساء، مشيرا إلى أن من إجمالي القتلى 19660 مدنيا.

وأوضح أن الأرقام المذكورة تظهر أن 60% من حصيلة الشهداء هم من النساء والأطفال، و40% هم من الذكور جلهم (65%) من كبار السن والمدنيين وهو ما يفند بجلاء تام مزاعم جيش الاحتلال.

ونبه إلى أن جزءا مهما ممن تم اعتبارهم مدنيين ضمن فئة الذكور هم عاملون في منظمات دولية ولدى الأمم المتحدة، وآخرون لدى السلطة الفلسطينية، وأفراد ثبت حصولهم على تصاريح أمنية إسرائيلية بغرض العمل والتجارة في "إسرائيل"، وكوادر طبية وصحفيين وأساتذة جامعيين، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرهم من فئات المجتمع.

وبين أنه تم توثيق استشهاد 280 من الكوادر الطبية، و26 من عمال الإنقاذ و112 من موظفي الأمم المتحدة؛ و77 صحفياً وإعلامياً.

وأشار المرصد الأورومتوسطي إلى أن إحصاءاته الأولية بشأن الضحايا المدنيين تتوافق مع تأكيدات الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة بأن نحو 70% من شهداء عدوان الاحتلال على قطاع غزة هم من النساء والأطفال وكبار السن.

نقل الإصابات والشهداء جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة معن والتي تأوي النازحين في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة

✌️✌️ وإنهُ لجهاد صبرُُ او استشهاد✌️✌️#طوفان_الاقصى #غزة #حرب_غزة#Yemen #اليمن pic.twitter.com/fyacaDnLpb — غيث (@go2050od1) December 5, 2023
عدد من الإصابات تصل إلى المستشفيات بعد قصف الاحتـ.ـلال منزلاً في خانيونس#غزة #العدوان_على_غزة pic.twitter.com/VGmHaJhfGt — مؤسسة القدس الدولية (@Qii_Media) December 5, 2023
"ينفع ترجعني عند ماما" طفلة مصابة في القصف على دير البلح تطلب من المسعفين بإعادتها لوالدتها pic.twitter.com/CLUoNEfFJD — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 5, 2023
طفل ينظر إلى شقيقته المصابة على أرضية المستشفى في خانيونس pic.twitter.com/kayCVyFijh — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجازر الاحتلال غزة الشهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة

 

الثورة / متابعة/ محمد الجبري

يواصل العدو الصهيوني ارتكاب جرائم ومجازر وحشية تستهدف العائلات من المدنيين الفلسطينيين عبر غارات لطائراته وقصف لمدافعه على مدارس تؤوي النازحين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى 41689 شهيدا، و96625 إصابة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي.
وقالت الصحة الفلسطينية في بيان إن العدو الصهيوني ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 51 شهيدا و165 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة عدد شهداء مجزرة خان يونس التي ارتكبها الاحتلال ليلة أمس الأول الثلاثاء إلى 54 شهيدا.
وقالت المصادر إن جثث عشرات الشهداء لا زالت تصل للمستشفيات ويتم انتشالها من قبل فرق الدفاع المدني من تحت أنقاض المنازل المدمرة التي تم قصفها، إثر توغل قوات العدو المفاجئ الليلة الماضية تجاه مناطق معن وحي المنارة والسلام في خان يونس.
وفي استهداف آخر من قوات العدو، استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف مدفعي في بلدة خزاعة شرقي المدينة، كما استشهد مواطن في قصف من مسيّرة صهيونية شرقي مدينة رفح.
كما أفادت مستشفى العودة، أمس الاربعاء، بأنها استقبلت عشرة شهداء ارتقوا بقصف “إسرائيلي” على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة، و27 مصابًا في غارات جوية من طيران الاحتلال.
وقصف الطيران، منازل ومدرسة تؤوي نازحين في النصيرات، ومنازل أخرى في البريج.
وأشارت مصادر طبية في وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن عدد الشهداء ارتفع إلى 89 إثر تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ فجر أمس.
من جانب آخر كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، أمس الأربعاء، أن قوات العدو الصهيوني والمستوطنين نفذوا ألفا و344 اعتداء في الضفة الغربية، خلال شهر سبتمبر الماضي.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إن جيش العدو نفذ ألفا و110 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 234 اعتداء، مشيرا إلى أن مجمل الاعتداءات تركزت في محافظات: الخليل بـ335 اعتداء، ورام الله بـ174 اعتداء، والقدس بـ154 اعتداء.
وأوضح شعبان في تقرير للهيئة، أن الاعتداءات تراوحت بين هجمات مسلحة على القرى، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.
وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات وتجريف أراض واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات فيها، من قبل قوات العدو والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م.
وفي هذا السياق جدد قطعان المستوطنين الصهاينة، أمس، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات العدو الصهيوني.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، وجولات استفزازية في باحاته.
وتواصل قوات العدو الصهيوني حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023م، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والاصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • غزة خلال عام .. ربع مليون غارة للاحتلال وأسلحة أذابت أجساد الشهداء
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41802 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة