يمانيون../
أعلن ما يسمى “التأمين الوطني” الصهيوني، اليوم الثلاثاء، أنه تمّ تسجيل أكثر من 160 ألف متقدم جديد للحصول على إعانة البطالة منذ بداية الحرب على غزة .

وبحسب إعلام العدو الصهيوني، جاء ذلك بعد إعلان البنك المركزي الصهيوني أنّ الحرب على غزة كلفت “إسرائيل” نحو 53 مليار دولار.. حيث يقول ما يسمى “التأمين الوطني” في “إسرائيل”: إنه تمّ تسجيل 160 ألف متقدم جديد للحصول على إعانة البطالة منذ بدء الحرب في غزة .

وأمس الإثنين، كشفت وسائل إعلامٍ العدو عن تفاقم الأزمة الاقتصادية التي يعيشها كيان العدو الصهيوني نتيجة استمرار حربه على قطاع غزّة، وتأثيرها على وضع جنود الاحتياط في “الجيش”، الذين تمّ استدعاؤهم من وظائفهم وأعمالهم، ناقلةً شكاوى الجنود ومحذرةً من تداعياتها.

وكشف الإعلام الصهيوني أنّه نظراً للنقص الحاد في العمال بسبب الحرب، سيقوم جنود الجيش الصهيوني بالعمل الزراعي.

وأكّد محلل الشؤون العسكرية في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية يوسي يهوشع، أنّ العديد من جنود الاحتياط الصهاينة وجدوا أنفسهم في صعوباتٍ مالية بسبب الحرب”.

وفي وقت سابق، قدّر البنك المركزي الصهيوني حجم التكاليف التي تكبدتها “إسرائيل” بسبب الحرب التي تخوضها في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار البنك إلى حجم التكاليف التي قسمت على إنفاق دفاعي وصل إلى 107 مليار شيكل، أي ما يعادل 28,8 مليار دولار، بالإضافة إلى تكاليف التعويض عن الأضرار المباشرة وغير المباشرة، ومدفوعات الدين العام، وفقدان الإيرادات الضريبية.

وبحسب البنك، فإنّ التكاليف الإجمالية وصلت إلى 198 مليار شيكل، أي ما يعادل 53 مليار دولار.

في السياق ذاته، ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، أنّ نحو 57 ألف شركة صهيونية ستغلق أبوابها هذا العام على خلفية الحرب مع حماس.. مشيرةً إلى أنّ “دخول “إسرائيل” المفاجئ إلى اقتصاد الحرب، أدّى إلى ترك رجال الأعمال يكافحون من أجل الاستمرار في الأعمال الاقتصادية.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد أشارت، في أكتوبر الماضي، إلى أنّ احتمال نشوب حربٍ طويلة الأمد من الممكن أن يؤدي إلى فوضى اقتصادية شاملة في “إسرائيل”، إضافة إلى وقوع خسائر بشرية مُدمّرة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: الإيرادات السياحية تسجل 14.4 مليار دولار بزيادة 5.5% 

أعلن البنك المركزي المصري زيادة الإيرادات السياحية بمعدل 5.5% لتسجل نحو 14.4 مليار دولار (مقابل نحو 13.6 مليار دولار)، فقا لبيان أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024.

ارتفاع في عدد الليالي السياحية

وبحسب البيان الصادر عن البنك المركزي المصري، فإن هناك ارتفاعا في عدد الليالي السياحية بمعدل 5,5% لتسجل نحو 154.1 مليون ليلة، وعدد السائحين الوافدين بمعدل 7.4% ليسجل نحو 14.9 مليون سائح خلال السنة المالية 2023-2024 .

دعم قطاع السياحة 

وأعلن مجلس الوزراء عن موافقته في يونيو الماضي على إطلاق مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة بمبلغ 50 مليار جنيه، وبسعر عائد 12% متناقص، بتمويل من وزارة المالية، بهدف تشجيع قطاع السياحة على الإسراع في التوسع في الاستثمار في بناء الغرف الفندقية، ضمن مُبادرة دعم القطاعات الإنتاجية.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • البنك المركزي: الإيرادات السياحية تسجل 14.4 مليار دولار بزيادة 5.5% 
  • قد يتساءل شخص لماذا لم يتقدم الجيش هذه التقدمات منذ بداية الحرب ؟
  • إعلام العدو الصهيوني: ردع اليمن العنيد صعب ويتعاملون معنا بجنون (فيديو )
  • إسرائيل ترفع تكلفة حرب غزة لأكثر من 42 مليار دولار
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • أكثر من 464 شهيداً وجريحا بمجازر وحشية جديدة أرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • أكثر من 137 ألف شهيد وجريح ضحايا الإجرام الصهيوني على غزة
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم