أعلن رموز المجتمع المدني والعمل السياسي بمحافظة شمال سيناء، دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية التي تنطلق في الداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

جميع الكيانات والأحزاب تتفق على انتخاب الرئيس

وقال الدكتور سليمان عرادة، أحد كوادر حزب مستقبل وطن بشمال سيناء، اليوم، قد نختلف في توجهاتنا الحزبية، ولكننا جميعا نتفق على أن رجل المرحلة هو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي عبر بالمصريين إلى بر الأمان.

فيما قال المهندس هيثم رحمي الأمين العام لحزب حماة الوطن، إن قرارات الرئيس الحكيمة تجاه القضية الفلسطينية زادت من شعبيته داخل مصر وخارجها، فأصبح الرئيس برؤيته حديث العالم الذي أخذ بقرارات الرئيس التي منعت تهجير الشعب الفلسطيني للحفاظ على أرضه ومقدراته.

ثورة علمية بجامعة العريش

من جانبه، أكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن عهد الرئيس السيسي شهد نقلة علمية جديدة، وتم فتح مزيد من الكليات التي رفعت المشقة عن الطلاب، مثل كلية الطب البشري، وغيرها من كليات القمة التي حرص الرئيس على افتتاحها في جامعة العريش.

الرئيس أفشل المخططات الخارجية

بدوره، قال إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، لقد كانت سيناء في مهب الريح، لولا قوة وحكمة الرئيس السيسي الذي أفشل المخططات الخارجية، وحافظ على أرض الوطن، والآن ننعم بحالة من الأمن والأمان والهدوء لم نشهدها من قبل، بسبب قرارات الرئيس الحكيمة والتضحيات التي قامت بها الدولة المصرية.

وقال الشيخ عبد المنعم رفاعي أحد وجهاء قبيلة الرياشات، سنخرج بأعداد كبيرة رجال ونساء، لنرد الجميل  للرئيس السيسي، مضيفا «أهل سيناء كلهم معك في السلام والحرب والرخاء، ومعك من أجل دولة جديدة حضارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة العريش مستقبل وطن شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ المحددات الرئيسية والتوجهات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، أولها الحفاظ على الأمن القومي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة المصرية في الظروف الخارجية التي تتغير كل يوم.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز» أنه جرى وضع بناء الإنسان المصري في مقدمة الأولويات، وملفات الصحة والتعليم والثقافة تشغل أهم التحديات والنقاط التي ستعمل الحكومة عليها، فضلا عن تطوير البنية السياسية والاهتمام بالتمكين السياسي من خلال تطوير منظومة الحوار الوطني والتفاعل بين الحكومة وآلية الحوار وتنفيذ المخرجات التي وضعها الحوار الوطني.

وواصل: «من الأولويات أيضا الاهتمام بقضية حقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني وتعظيم دوره في كل المجالات التي يقوم بها، والحفاظ على الاستقرار وتجفيف منابع التطرف والإرهاب، وأن يكون هناك خطاب ديني معتدل يجذب شبابنا حتى يبعد عنهم مخاطر الدخول في منحى التطرف والإرهاب».

تابع: «نسعى للاستمرار في إجراءات الإصلاح الاقتصادي والعمل على تعظيم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة، وتشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من الاستثمارات الإجمالية للدولة، ونستهدف أن تزيد استثمارات الخاصة بحيث تصل إلى 65% من الاستثمارات العامة خلال العامين أو الثلاثة المقبلة».

وأكمل: «أيضا العمل على الحد من التضخم وضبط الأسواق حتى تكون السلع في متناول المواطن المصري، وزيادة معدلات نمو الاقتصاد المصري والتركيز على القطاعات الإنتاجية وعلى رأسها الصناعة والوصول إلى هدف 30 مليون سائح سنويا خلال فترة الحكومة بأسرع وقت ممكن والعمل على زيادة فترات الصادرات المصرية وتطوير الأداء الحكومي».

مقالات مشابهة

  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • تغيب 26 طالبًا وطالبة عن أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا بشمال سيناء
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات