رؤيا الأخباري:
2024-10-05@05:49:09 GMT

صواعق برق ورعد في سماء العاصمة عمان

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

صواعق برق ورعد في سماء العاصمة عمان

رصدت عدسة رؤيا، صواعق برق ورعد في سماء العاصمة عمان مساء الثلاثاء، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على الأردن. 

وتوقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل.

وأضاف أن أحدث صور الأقمار الاصطناعية تُظهر بدء تطور للسحب الركامية في عديد من مناطق الأردن، تترافق مع هطول غزير للأمطار في بعض المناطق، مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد.

وأشار إلى أن آخر البيانات الجوي فإنه من المتوقع اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل، بحيث تصبح الأمطار غزيرة أحياناً في عديد من المناطق مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد تشمل العاصمة عمان، وتعمل على تشكل السيول وجريان الأودية في عديد من المناطق.

وبدأ تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي ظهر الثلاثاء، حيث تغطي السحب الركامية أجزاء واسعة من المملكة يتخللها بعض الأمطار بشكل محدود وعشوائي في أجزاء من المنطقة الجنوبية.

وتستمر الأمطار بالامتداد إلى أجزاء أخرى من الشمال والوسط بشكل محدود مع ساعات ما بعد الظهر، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحيانا، مثيرة للغبار في المناطق والطرق الصحراوية.

وتشير آخر صور الأقمار الاصطناعية، إلى وجود سحب ركامية مترافقة بأمطار متفاوتة الغزارة تؤثر على أجزاء مختلفة من شمال ووسط وجنوب المملكة محدودة وعشوائية الطابع، مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً في بعض المناطق.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس أمطار منخفض جوي عواصف رعدية عدم الاستقرار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • عاجل : انفجارات تهز العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة ” المناطق المستهدفة ” 
  • سماء العاصمة الإدارية تتزين بـ «نسر العلم المصري» في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن