أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، تمسك مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق لإقامة دولته المستقلة..منوها بأن الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي ناقشت اليوم في الدوحة العدوان الإسرائيلي على غزة ومآلاته في ظل تقاعس المجتمع الدولي.

وأعرب الشيخ تميم- في تدوينة عبر منصة "إكس" "تويتر سابقا" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"- عن تطلعه أن تسهم نتائج القمة الخليجية في توطيد دعائم العمل الخليجي المشترك بما يعود بالنفع على الشعوب الخليجية.

وكانت القمة الـ44 للقادة الخليجيين قد اختتمت أعمالها في وقت سابق اليوم بالدوحة، حيث حلت تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني على رأس جدول الأعمال وسط تأكيدات على ضرورة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد في غزة.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطر تميم بن حمد الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى

قال وزير شؤون القدس د. أشرف الاعور لـ "اليوم" إن المملكة العربية السعودية مواقفها ثابتة وتاريخية ونعتز بها كفلسطينين وأبناء المدينة المقدسة بشكل خاص، وذلك لمواقف المملكة تجاه المسجد الأقصى والتي ترفض لكل مايحدث من اقتحامات للمسجد.
وشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على مواقفهم الراسخة متمنيًا استمرارية هذه الجهود من أجل النهوض وإنهاء الاحتلال الغاشم على الشعب الفلسطيني، مبيناً أن تواجدهم خلال هذه الندوة هو لتسليط الضوء على ما تتعرض له القدس والشعب في غزة ولفتت الأنظار إلى ما يحدث في القدس من هدم منازل وإغلاق مدارس وعدة قطاعات هامة إضافة إلى الاقتحامات المتعددة للمسجد الأقصى.
أخبار متعلقة لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهدالقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير شؤون القدس في حوار لـ"اليوم"
جاء ذلك خلال الندوة الدولية - 2024 حول القدس، بعنوان: "القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس" والتي عقدتها الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ولجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وذلك اليوم الاثنين في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، المملكة العربية السعودية.
وسلطت هذه الفعالية المشتركة الضوء على سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في التهجير القسري ومصادرة ممتلكات الشعب الفلسطيني في مدينة القدس من خلال تكثيف سياسة التهويد، ووضعها في سياق أوسع ضمن الإجراءات غير القانونية المماثلة في أماكن أخرى من الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في ضوء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، والتهجير القسري الجماعي للسكان المدنيين الفلسطينيين، والانتهاكات الصارخة الأخرى للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • موقف راسخ
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة