أكد عضو مجلس الدولة الصيني ووزير الأمن العام "وانج شياو هونج"، استعداد بلاده للعمل مع روسيا لتعزيز التعاون العملي في مجالات تشمل مكافحة الجرائم عابرة الحدود، والأمن السيبراني، ومكافحة المخدرات، وبناء القدرة على إنفاذ القانون.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في بكين، مع وزير الشؤون الداخلية في الاتحاد الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، حيث أشار وانج إلى أنه في ظل التوجيه الاستراتيجي من رئيسي البلدين حافظت العلاقات الروسية الصينية على تنمية سليمة ومستقرة، وفق لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

من جانبه، أعرب كولوكولتسيف عن استعداد روسيا لتعميق التبادلات والتعاون على المستوى الثنائي من أجل صون أمن واستقرار البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين روسيا الأمن السيبرانى

إقرأ أيضاً:

«وام» تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها

شاركت وكالة أنباء الإمارات «وام»، في احتفالات جامعة الاتصالات الصينية بمرور 70 عاماً على تأسيسها.
مثل «وام»، الدكتور جمال محمد الكعبي، مدير عام المكتب الوطني للإعلام، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» بالإنابة.
وأكد الكعبي في كلمة خلال الاحتفال، متانة العلاقات الإماراتية - الصينية، والتي تستند إلى روابط ثقافية واقتصادية وتاريخية، مشدداً على أهمية التعاون الدولي في تطوير الإعلام وتعزيز التواصل بين الشعوب.
والتقى جانغ شيو تينغ رئيس الجامعة، وبحثا سبل تعزيز التعاون في مجال الإعلام، معرباً عن تطلعه إلى مستقبل مشترك مملوء بالتعاون المثمر وتبادل الخبرات لبناء جسور تواصل أقوى بين المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات وجامعة الاتصالات الصينية.
كما التقى فو هوا رئيس وكالة أنباء شينخوا، لبحث تعزيز العلاقات بين الجانبين، وناقشا سبل توطيد أواصر التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات في مجال الصحافة والإعلام الرقمي.
وتطرّق اللقاء إلى أهمية تعزيز التغطية الإعلامية المشتركة للأحداث والفعاليات في كلا البلدين، ما يسهم في تعميق التفاهم المتبادل وتعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة.
ووجه الدعوة لرئيس جامعة الاتصالات الصينية، ورئيس وكالة أنباء شينخوا، لحضور الكونغرس العالمي للإعلام المقرر عقده في الفترة بين 26 إلى 28 نوفمبر المقبل في أبوظبي.
وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في مجال الإعلام والاتصال، بما يعزز التفاهم والتعاون المشترك بين البلدين. (وام)

مقالات مشابهة

  • «وام» تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • الصين تدعو أمريكا للعقلانية في سياستها تجاهها
  • الصين تدعو الولايات المتحدة للعقلانية في سياستها تجاهها