عقدت ايبارشية إسنا وأرمنت جنوب محافظة الأقصر، اليوم، ندوة بعنوان «وطنية الكنيسة المصرية والمشاركة الإيجابية»، ذلك تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 وبحضورنيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، وبمشاركة لفيف من الأباء الكهنة وأمناء الخدمة والفرق الكشفية بكنائس الايبارشية.

وقال نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، عن اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، إن النزول والمشاركة بقوة في تلك الانتخابات واجب وطني على كل مصري غيور على بلده، لافتا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية فرض عين على كل مواطن يسعي لتحقيق الديمقراطية التي كنا ننادي بها .

 

ولفت نيافته، أن المشاركة تعد رسالة للعالم أجمع بمدى وعي الشعب المصرية بأهمية حقوقه الدستورية والقانونية .

واكد القمص متاؤس القمص زخاري وكيل إيبارشية إسنا وأرمنت، أن المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية 2024 تعد واجبا وطنياً وممارسة للحق الدستوري المكفول لكل مواطن مصري وتكمن اهمية المشاركة في انها تعكس للجميع قيمة ومكانة الدولة المصرية.

وزيرة التضامن تتفقد أروقة "البيت النوبي" للحرف اليدوية والتراثية بمحافظة الأقصر لمدة 3 أيام.. انطلاق حملة في الأقصر للتبرع بالدم للأشقاء بغزة

وأعرب عن أهمية دور الكنيسة المصرية الوطنى عبر العصور بداية من العصور الأولى وفى العصر الحديث والمعاصر، ووعى ومشاركة الكنيسة دائما باهمية المشاركة في كل الاستحقاقات الدستورية التي مرت وتمر بها البلاد .

وأصدر المشاركون بالندوة عدت توصيات أبرزها أهمية المشاركة الايجابية والمنظمة في الانتخابات الرئاسية والادلاء بالصوت الانتخابي كحق اقره الدستور.

وتهدف الندوة علي حث المواطنيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تُعقد داخل مصر لمدة ثلاثة أيـام بداية من يوم 10 ديسمبر وحتي يوم 12 ديسمبر من الشهر الجاري، وذلك لاعتبار التصويت واجباً وحقاً دستورياً للمواطن المصري ولا يجب التقاعد عنه .

IMG-20231205-WA0132 IMG-20231205-WA0133 IMG-20231205-WA0128 IMG-20231205-WA0134 IMG-20231205-WA0129 IMG-20231205-WA0130 IMG-20231205-WA0131

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الاستحقاقات الدستورية الانتخابات الرئاسية البابا تواضروس الثاني الرئاسية 2024 المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المشاركة الإيجابية

إقرأ أيضاً:

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالتعاون مع محافظة الفيوم أولى ندوات التوعية بالمحافظات، بأهداف وفئات المبادرة وآليات ومعايير تقييم المشروعات المشاركة بالدورة الثالثة منها والمتاح التقدم لها حاليا على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg.

جاء ذلك بمشاركة نرمين صادق المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأحمد عبدالعزيز منسق مشروعات المبادرة بالمحافظات بوزارة التخطيط، ومحمد ربيع ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحسام شعبان ممثل وزارة البيئة، ومحمد طلعت ممثل المجلس القومي للمرأة، ومروة أحمد محمد منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم، وسام فرحات مقرر لجنة تقييم المشروعات بالمحافظة.

المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة

وخلال الورشة، قدمت نرمين صادق نظرة عامة على معايير وآليات تقييم المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرة إلى الفئات المستهدفة للمشروعات والتي تتضمن ست فئات، وشروط وآليات المشاركة، وتخصصات المشروعات المستهدفة ، ومعايير التقييم وتتمثل في المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، ومعيار خاص بفئة مشروعات المرأة.

المجالات الخضراء الذكية للمشروعات

واستعرض محمد ربيع ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفهوم المشروعات الذكية، وأبرز المجالات الخضراء الذكية للمشروعات، كما قدم أمثلة لتقنيات المكون التكنولوجي، والمشروعات الذكية المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، والمشروعات الذكية المُستخدمة لتقنية انترنت الأشياء.

وأوضح حسام شعبان ممثل وزارة البيئة ماهية المشروعات الخضراء وأهدافها، والأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للمشروعات الخضراء، ومعايير تقييم المشروعات الخضراء ومنها كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، استخدام الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة، نسبة مدخلات الإنتاج الخضراء، وإجراءات صون التنوع البيولوجي خلال مراحل الإنتاج.

وقدم محمد طلعت ممثل المجلس القومي للمرأة عرضًا تضمن الرسالة من فئة مشروعات المرأة، الفئة المستهدفة، ومعايير تقييم هذه المشروعات ومنها تمثيل المرأة في المشروع والأدوار القيادية لها، مراعاة المشروع لاحتياجات ومصالح المرأة في المجتمع، إلى جانب تأثير المشروع على حياة المرأة وفرصها والحصول على التعليم والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • مباحث الأقصر يضبط 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بإسنا
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران