بوابة الوفد:
2024-06-27@13:31:45 GMT

الأمن يلاحق تجار مخدرات بالأقصر

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر جهودهم لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.


وحققت الحملات النتائج الإجابية التالية :  ضبط (عاطل) وبحوزته (كيلو جرام لمخدر الحشيش- مبلغ مالى عملات محلية وأجنبية "متحصلات بيع المواد المخدرة").



ضبط (عاطل "له معلومات جنائية").. وبحوزته (كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد محلى وطلقتان- مبلغ مالى "متحصلات بيع المواد المخدرة").
 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وفي سياق آخر تمكنت وزارة الداخلية إدارة تنفيذ الأحكام من القبض على المتهم الهارب مصطفى على إبراهيم البهدلى الملقب بمستريح كفر الشيخ بعد هروبه لشهور من تنفيذ عدة أحكام نهائية ضده بالنصب وبإصدار شيكات بدون رصيد.


وقد صدرت الأحكام بعد إبلاغ عدد من الضحايا بأن المتهم قد أوهمهم بإقامة عدة مشروعات عقارية وصناعية فى مدينته كفر الشيخ ومدينة السادس من أكتوبر وعلى إثر ذلك تمكن المتهم من جمع عشرات الملايين من الجنيهات من ضحايا كثر وعندما وجد الضحايا أن المشروعات وهمية ولم تنفذ رغم مرور سنوات عديدة وأنه قام بشراء عقارات فخمة لنفسه وأبناؤه بعدة محافظات تقدموا بالإبلاغ ضده لكنه استغل علاقاته الشخصية واستغل الأموال التى حصل عليها من الناس ليتمكن من التنقل بين عدة أماكن ليتهرب من تنفيذ الأحكام فى القضية رقم ٤٩٥١ لسنة ٢٠٢٠ المحكوم عليه حكم نهائى بها بالحبس عامين بتهمة النصب، والقضية رقم ١١٩٠٠ لسنة ٢٠٢٢ جنح ثان السادس من اكتوبر.

 وكذلك تنفيذ الحكم النهائى بالحبس ثلاث سنوات أخرى فى القضية رقم  ٢٢٤٩ لسنة ٢٠٢٢ جنح كفر الشيخ.


لكن بعد جهود حثيثة لمراقبته هو ومعاونيه من التشكيل العصابى الذى كون معظمه من أقاربه تمكنت إدارة تنفيذ الأحكام من القبض عليه وتسليمه لسجن العاشر لتنفيذ عقوباته المتعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام العناصر الإجرامية مخدر الحشيش اجهزة وزارة الداخلية المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

بينهم امرأة.. اعتقال تجار مخدرات واخرين بمواد قانونية مختلفة شرقي بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، اعتقال تجار مخدرات بينهم امرأة واخرين بمواد قانونية مختلفة شرقي العاصمة. وذكرت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة الخارجين عن القانون وعصابات الجريمة المنظمة ومرتكبي النزاعات العشائرية "إرهاب الاحياء السكنية" بإسناد الوكالات والاجهزة الاستخبارية، شرعت القطعات الامنية في قيادة عمليات بغداد متمثلة بتشكيلات الفرقة (الخامسة) شرطة اتحادية والقطعات الملحقة بها بعدد من الواجبات والممارسات الأمنية لتنفيذ مذكرات القضائية نتج عنها: القاء القبض على عصابة لترويج وتعاطي المواد المخدرة مكونة من ثلاثة متهمين بينهم "امرأة"، وستة اخرين "اطراف مشاجرات" ومصادرة الاسلحة التي بحوزتهم وذلك ضمن مناطق (الطالبية، سبع قصور، الشعب، حي طارق، أم الكبر والغزلان) شرقي العاصمة بغداد".

وأشارت الى انه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • استخبارات الدفاع تعلن إلقاء القبض على (4) تجار مخدرات في النجف والديوانية
  • الإطاحة بـ 4 تجار مخدرات خطرين في محافظتي النجف والديوانية
  • بقضية مخدرات.. محكمة أميركية تحكم بالسجن 45 عاما على رئيس سابق
  • الأمن يوقع تاجر الحشيش بجمصة بحوزته 30 كيلو
  • المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية
  • تعرف على جهود مكافحة المخدرات في ملاحقة تجار المواد المخدرة.. فيديو
  • تحذير نيابي عاجل.. سجون العراق تحول المتعاطين إلى تجار مخدرات
  • بينهم امرأة.. اعتقال تجار مخدرات واخرين بمواد قانونية مختلفة شرقي بغداد
  • في 3 محافظات.. الإعدام لقاتل ضابط واعتقال تجار مخدرات ومهرب أموال