صحيفة الخليج:
2024-09-18@00:49:58 GMT

«الأوريغامي».. لمسة فنية لإحداث التغيير البيئي

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

«الأوريغامي».. لمسة فنية لإحداث التغيير البيئي

دبي: سارة البلوشي

تقدم حملة «بي ذا تشينغ»، الموجودة في المنطقة الخضراء، بمدينة إكسبو دبي المستضيفة لمؤتمر الأطراف «كوب 28»، أعمالاً فنية تجسد النحل واقعاً في قطع تشكيلية باستخدام فن «الأوريغامي»، ويمكن مشاركة الزوار وكتابة تعهداتهم تجاه الحفاظ على النحل، بهدف وضع لمسة من العمل الجماعي لإحداث تغيير في البيئة.

وأكدت أرابيلا أوكليف، مسؤولة التواصل في الحملة، أن هذه الحملة الجديدة أسّسها «تحالف تريليون النحل»، بالشراكة مع فنانة «الأوريغامي» البريطانية، ليوني برادلي، التي أبدعت في هذه الأشكال الفنية المصنوعة من قطع «الأوريغامي»، لإظهار إمكانية تحقيق عمل كبير من تضافر أعمال فردية صغيرة.

وأضافت، أن منطقة العمل التفصيلي متاحة للزوار جميعاً، بحيث يمكن لكل فرد تصميم نحلة بنفسه ويكتب عليها تعهده، بما يمكن القيام به للحفاظ على النحل وكائنات تلقيح النباتات الأخرى، ولفتت إلى أن سبب التركيز على هذه الكائنات، بالرغم من صغر أحجامها، أنها بمثابة حراس للنظام البيئي، ومن دونها لن يزدهر النظام الذي نحن بحاجة إليه، ونعتمد عليه في الأمن الغذائي والتلقيح.

وقالت أرابيلا، إن النحل يقوم ب 75% من عمليات تلقيح النباتات، وهو في تراجع مع عدد من الفراشات والحشرات الأخرى الملقّحة للنباتات، بسبب سلوك البشر وتغيّر المناخ، إلى جانب المبيدات الحشرية التي تفقدها بيئتها الطبيعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مدينة إكسبو دبي كوب 28 الإمارات

إقرأ أيضاً:

براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!

أكدت تقارير صادرة عن وسائل إعلام أجنبية أن الفنان العالمي براد بيت، منزعج من احتمالية لقاء طليقته الفنانة أنجلينا جولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام.

وقال أحد المصادر لـ"In Touch Weekly" المعنية بأخبار المشاهير "لقد اعتاد براد بيت على أن يكون في كل موسم، وذلك بفضل شركة الإنتاج الخاصة به، التي تنجح دائماً في عمل يفوز أو يرشح لأوسكار، وأضاف المصدر: "لكن ما لم يعتاد عليه هو وجود أنجلينا جولي هناك"
وفيما يتعلق بطلاقهما الفوضوي، علق المصدر عن الثنائي "منذ انفصالهما، حافظت أنجلينا جولي على مسافة بينها وبينه".
وزعم المصدر أيضاً "أن جولي لم تكن أبداً من عشاق هوليود، ولكن هذا العام مختلف لأن كل الحديث يدور حول فيلمها الجديد، وهذا يعني أن إمكانية وجودها في الأوسكار مؤكدة".
وقال المصدر: "إن احتمال الاضطرار إلى مقابلتها أمر مزعج، ولكن ما يضايقه حقاً هو فكرة أنها تتجول في جميع أنحاء المدينة وكأنها ملكة النحل".
ويأتي ذلك بعد أن التقى براد وأنجلينا جولي خلال مهرجان البندقية السينمائي، حيث تلقت تصفيقاً حاراً لمدة ثماني دقائق بفضل أدائها المميز في فيلم ماريا.

مقالات مشابهة

  • باحثة تكشف أضرار تناول العسل المغشوش
  • العراق.. بين التغيير والبديل
  • “أرحومة” يتفقد المساكن المتضررة في سبها من الآثار التي خلفتها الأمطار
  • أرقام مخيفة ومرعبة لأمراض التلوث البيئي في البصرة
  • عودة السبعينيات| ألوان زاهية وقصات واسعة تهيمن على أسبوع لندن للموضة
  • في التغيير!!
  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • «عين الثور» في الزهور خارطة طريق للنحل
  • بعد 21 عاماً من التغيير.. تحديات وتعقيدات تهدد ديمقراطية العراق
  • السيد القائد .. مسار التغيير متواصل حتى يلمس شعبنا ثمرة ذلك