قالت الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، إن 400 ألف نسمة في شمال القطاع أصبحوا بلا خدمات طبية على الإطلاق مع استمرار الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، أسامة حمدان، منظمة الأونروا ومنظمة الصحة العالمية إلى تحمل مسؤولياتهما في الاستمرار بتقديم المساعدات.

وأضاف حمدان، في إفادة صحفية، "كل من يعطل وصول المساعدات إلى غزة شريك في الجريمة”.

وكان حمدان، قال إنه لا وجود لمناطق آمنة في كل قطاع غزة رغم الادعاءات الأمريكية وترويج الاحتلال.

نتنياهو: غزة يجب أن تكون منطقة منزوعة السلاح الخارجية الأمريكية: لا نريد نزوحا من جنوب غزة مثلما حدث في الشمال

وأضاف أن "الاحتلال لن يفلح في اقتلاعنا من أرضنا وتهجيرنا رغم كل المجازر”، محذرا “من كل مخططات تهجير أهلنا في قطاع غزة”.

وقال حمدان، إن المسجد الأقصى موقع إسلامي خالص لن يكون للجماعات الإسرائيلية المتطرفة حق فيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية غزة الإبادة الجماعية حماس

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية تقدم خدمات مجانية لـ904 مواطن بقرية المحروسة بقنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة التابعة لمركز ومدينه قنا .

وبيّن أن القافلة ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

وأورد المتحدث الرسمي، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 903 مواطن في 7 تخصصات طبية بواقع " 175 حالة طب أطفال ، 257 حالة أمراض باطنة ، 76 جراحة ، 40 حالة أمراض نساء وتوليد ، 201 حاله أمراض جلديه، 94 حاله طب اسنان، 60 حالة تنظيم الأسرة ".

المتحدث الرسمي 

 فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 139 حالة ، و 18حالة موجات صوتية ، 9 حالات أشعه سينية ، و 20 حاله خلع اسنان، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 33 حالة ، تحويل 10 حالات تتطلب تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة. 

مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية. 

وأوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية " الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا" ، الأمراض غير المعدية "الضغط ،السكر والسمنة"، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.


المحافظ يُتابع سير العمل بالمستشفي العام 

 

وفي سياق ذي صلة، تابع الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الأربعاء، سير العمل مستشفي قنا العام.

قال المحافظ، إنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات العامة في أوقات مختلفة، للوقوف على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفر كافة الخدمات الطبية، مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم للمستشفيات والوحدات الصحية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين على مستوى المحافظة ومتابعة تقديم الخدمة للمرضى.

وأوضح المحافظ، بسرعة عمل حصر باحتياجات القطاع الطبي بالمحافظة لتوفير كافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات للتيسير علي المواطنين في تلقي العلاج وعدم تحمل مشقة السفر لمحافظات آخرى.

وقال بيان لمحافظة قنا، اليوم الأربعاء،  إن المحافظ، فاجئ أقسام وعيادات مستشفى قنا العام للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ومتابعة علاج المرضى والمترددين على المستشفى.

وأطلع المحافظ، على  الأقسام كـ " العناية المركزة، ووحدتي القسطرة القلبيه، وجراحات المناظير، العناية القلبية" والتقى بعدد من المرضى والمرافقين بالمستشفى للاطمئنان على مدى رضاهم عن تقديم الخدمة الطبية لهم والاستماع لشكواهم ومطالبهم. 

وقال المحافظ، إنه  من أولوياته العمل على تلبية طلبات المرضي، وتحسين الخدمات الطبيه المقدمة للمواطنين، معلنا عن التواصل مع وزارة الصحة لتسريع الإجراءات المتعلقه بالمرضي، وكذا مد المستشفيات بالأجهزة والمستلزمات المطلويه خاصة أن الدولة تعمل على دعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات الحكومية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها. 

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية تقدم خدمات مجانية لـ904 مواطن بقرية المحروسة بقنا
  • محلل سياسي فلسطيني: الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية تتآكل بالتزامن مع حرب الإبادة في غزة
  • غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات
  • "استيقظي أيتها الإنسانية".. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • قصواء الخلالي: إدارة بايدن أمام معضلة استمرار نتنياهو في الحكم
  • جريمة ضد الإنسانية.. وفاة 34 طفلاً شمال قطاع غزة لسوء التغذية
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد غزة
  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية