قررت الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم رفع حالة الطوارئ بالطاقات الخدمية بعد تعرض المدينة لموجة من الطقس السيئ اليوم أدت إلى سقوط أمطار غزيرة علي المدينة.

وشهدت مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم، سقوط سيول وصلت إلى شوارع المدينة، مما تسبب فى قطع بعض الطرق وإغراق مناطق مختلفة فيها، وخاصة المناطق القريبة من شارع البحر و68.

كما تسببت المياه في قطع الطريق المؤدي إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد وعدم إمكانية الوصول إليها، وكذلك تسببت في فصل التيار الكهربي بشكل كامل عن المدينة.

وأكد أهالي المدينة، أن المياه مازالت تصل من المنطقة الجبلية غرب المدينة إلى شوارع المدينة بكميات كبيرة، مؤكدين أن هناك مناطق وصلت المياه فيها إلى أكثر من متر ارتفاع، وما زالت اغلب الطرق والمناطق بمدينة مرسى علم تصل إليها المياه.

وكانت مدينة مرسى علم عصر قد شهدت اليوم سقوط أمطار بكثافة غزيرة على أغلب المناطق بالمدينة وتبعتها سقوط سيول بالمناطق الجبلية التى وصلت بكميات كبيرة إلى المدنية.

وذكرت محافظة البحر الأحمر، في بيان اليوم الثلاثاء، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تلقت إخطارا من الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم يفيد بتعرض المدينة لأمطار غزيرة مما دفع الوحدة المحلية بمدينة مرسي علم بالتبنية على قائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة على طريق "مرسى علم / إدفو" وطريق "مرسى علم / القصير" وقررت الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم رفع حالة الطوارئ بالإدارات والقطاعات الخدمية بالمدينة لمجابهة الأمطار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرسى علم محافظة البحر الأحمر الوحدة المحلیة مرسى علم

إقرأ أيضاً:

فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة

شهد شرق جمهورية التشيك فيضانات تسببت في أضرار مادية كبيرة .وعزت خدمات الطوارئ اليوم ذلك إلى هطول الأمطار الغزيرة .

وقالت خدمات الطوارئ إنه تم تلقي أكثر من 300 استدعاء في زلين وحدها، وهي مدينة صناعية تقع على بعد نحو 250 كيلومترا ، جنوب شرق براغ بالقرب من الحدود مع سلوفاكيا، حيث تم استخدام المضخات لتصريف المياه من الأقبية والطوابق الأرضية، ورفع الأشجار التي سقطت على الطرق.

وفي قرية سازوفيتش الواقعة غرب زلين، ارتفع منسوب المياه في الشوارع لما يصل إلى متر واحد، وتطلب الأمر نقل عشرات الأشخاص من منازلهم التي غمرتها المياه إلى بر الأمان.

وفي قرية راكوفا الواقعة شمال زلين، غمرت المياه أكثر من 40 مبنى، تشمل مكاتب البلدية والمدرسة.وام


مقالات مشابهة

  • قبل دخوله مكتبه.. محافظ قنا يتابع أعمال المركز التكنولوجي في الوحدة المحلية لقنا
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة