شهد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، احتفالية إدارة الجودة خلال خطتها الحالية والمنصرمة والتي نجحت خلالها 133 مدرسة في نيل الاعتماد مع وجود 77 مدرسة مستهدفة خلال هذا العام، وذلك بقاعة الفيديو كونفرانس بمركز التطوير التكنولوجي.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، ومصطفى مرعي، مدير عام التعليم العام، وضياء الشامي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، ومديري الإدارات التعليمية.

عرض تقديمي لإنجازات إدارة الجودة

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، تبعه عرض تقديمي لإنجازات الإدارة، أعقبه كلمة وكيل الوزارة التي قام خلالها بشرح عدة مضامين للجودة، وسُبل الاستعداد لنيل الاعتماد سواء للمدارس المستهدفة أو التي لم تستهدف بعد ثم قدم الشكر للقائمين على إعداد المدارس بالشكل الذي ييسر نيلها الاعتماد.

وكيل الوزارة يقدم شهادات الشكر والتقدير للمدارس التي نالت الاعتماد

وفي الأخير قدم وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، شهادات الشكر والتقدير للمدارس التي نالت الاعتماد، وكذلك تكريم رؤساء وأعضاء الجودة بكل الإدارات التعليمية، وإدارة الجودة بالمديرية، والتي أنجزت هذا العمل المميز وهم أحمد البرشومي مدير الإدارة، والدكتور أيمن العيسوي، والدكتور أحمد الأنصاري، وحسام الدين السيد، ومراد راتب، وهاني الصياد، متمنيا مزيدا من الجهد في نشر الوعي بأهمية الجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ إدارة الجودة تكريم احتفالية تعليم كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص