وصلت، الثلاثاء، الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية لسكان غزة،  إلى محافظة شمال سيناء المصرية الحدودية، رفقة مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانثا باور، وتتضمن مستلزمات طبية نقلتها وزارة الدفاع جوا من الأردن. 

وأعلنت باور أن واشنطن ستقدم أكثر من ٢١ مليون دولار كمساعدات إضافية لسكان غزة والضفة الغربية، المتضررين من الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وأشار بيان صدر عن باور أن الحرب الحالية، خلَّفت ما يقرب من ٢.٢ مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية. 

وقالت إن "التمويل الذي تم الإعلان عنه اليوم، سيوفر مستلزمات النظافة الصحية وإمدادات المأوى والغذاء الأساسية والمساعدات متعددة الأغراض لأكثر من ١٢٠ ألف شخص، فضلا عن دعم الرعاية النفسية الاجتماعية والخدمات الصحية الحيوية للنظام الصحي المتهالك في غزة، حيث خرجت 60 بالمئة من المستشفيات من الخدمة". 

وأعلنت أنه سيتم إنشاء مستشفى ميداني تديره المنظمات غير الحكومية في غزة "الذي بدوره سيعزز النظام الصحي الحالي من خلال توفير الرعاية لمرضى العيادات الداخلية". 

وأشارت إلى أنه تم تسليم 16.3 طن (36 ألف رطل) من الإمدادات الطبية للأمم المتحدة ومساعدات الغذاء والتغذية لتلبية الاحتياجات الفورية على الأرض.

وهذا هو الجسر الجوي الثاني لوزارة الدفاع من إمدادات إغاثة الأمم المتحدة الذي أُرسل من الأردن إلى مصر، بعد الدفعة الأولى في 28 نوفمبر الماضي، التي تضمنت أكثر من 54 ألف رطل. 

بالإضافة إلى ذلك، سلمت الولايات المتحدة مؤخرا أكثر من 500 ألف رطل من الإمدادات الغذائية الطارئة لمساعدة المدنيين في غزة. 

وذكر البيان أن "الولايات المتحدة تواصل العمل على مدار الساعة لتجاوز العقبات الدبلوماسية والتشغيلية التي تحد من وصول المساعدات الإنسانية، وتقديم حلول للتحديات التي تواجه المساعدات الإنسانية المستجدة، وتوسيع نطاق هذه الاستجابة بشكل كبير إلى حيث يجب أن تكون". 

وتقود الولايات المتحدة مع الشركاء في جميع أنحاء المنطقة وحول العالم، الجهود لمعالجة الأزمة الإنسانية الخطيرة والمتنامية في غزة، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى المدنيين في غزة، بحسب البيان. 

وقالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 15899 فلسطينيا، 70 بالمئة منهم من النساء أو القصر تحت سن 18 عاما، قتلوا في القصف الإسرائيلي للقطاع الذي تحكمه حماس والمستمر منذ ثمانية أسابيع. وهناك آلاف آخرون في عداد المفقودين ويخشى أن يكونوا تحت الأنقاض.

وشنت إسرائيل هجومها للقضاء على حماس ردا على هجوم عبر الحدود شنه مسلحون من الحركة في السابع من أكتوبر وقتلوا 1200 شخص، معظمهم مدنيون، واحتجزوا 240 رهينة، وفقا للإحصاءات الإسرائيلية، ليصبح اليوم هو الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متوجهة إلى دولة جنوب السودان، محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام. 

هذه المساعدات مقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء في دولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، ووزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان بال ماى دينج، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة. 

من جانبهم، أعرب مسؤولو جمهورية جنوب السودان عن شكرهم وتقديرهم للدولة المصرية قيادةً وشعبًا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

تأتي هذه المساعدات في إطار الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة، وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود