أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، مراسم عزاء الفنان الراحل أشرف عبدالغفور، بمسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، في حضور نجلته الفنانة ريهام عبدالغفور، وأسرة الراحل.

حرص نجوم الفن على تأدية واجب العزاء، وكان من بينهم: الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ورئيس أكاديمية الفنون السابق، وزوجته روجينا، ومحمد أبو داوود، وإيمان العاصي، وعمر السعيد، وميرفت أمين، ولبلبة، وداليا البحيري، ومروة عبدالمنعم، ودنيا عبدالعزيز، وماجدة زكي، ولقاء سويدان، وألفت عمر، وفيدرا، وكريم عبدالعزيز، وخالد النبوي، وصبري فواز، وخالد زكي، وأحمد بدير، ومحمد الصاوي، وطارق صبري، وتامر هجرس، ومحمد العدل، والمخرج مجدي أبو عميرة، وآخرون.

 رحل الفنان أشرف عبدالغفور عن عالمنا مساء الأحد الماضي، عن عمر ناهز 81 عاما، إثر حادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وشُيعت جنازته ظهر أمس الإثنين بمسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وسط حضور عدد كبير من الفنانين من بينهم: إلهام شاهين، والدكتور أشرف زكي، وأحمد بدير، ومحمد أبو داوود، ومحمد علي رزق، ومحمد محمود عبد العزيز، وفتوح أحمد، ومحمد الصاوي، وعمرو محمود ياسين، والإعلامي عمرو الليثي، وبسمة، وروجينا، وحمزة العيلي، وإيهاب فهمي، وداليا البحيري، ولقاء سويدان، ودنيا سمير غانم، وبشرى، وشيرين، وماجدة زكي وآخرون.

ولد الفنان أشرف عبدالغفور، في 22 يونيو 1942م، بمدينة المحلة الكبرى، وحصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح، قسم تمثيل، عام 1963م، وشغل منصب نقيب المهن التمثيلية ، وقدم أكثر من 300 عمل فني ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

اشتهر الراحل بالأعمال الدينية والتاريخية والتي تجاوز عددها ال100 عمل منها أدواره في مسلسلي «محمد رسول الله»، و«الإمام مالك»، وتجسيده لشخصية «سعيد بن جبير» في مسلسل «عظماء في التاريخ»، وشخصية الخليفة العباسي «موسى الهادي» في مسلسل «مسلسل هارون الرشيد»، ودور سلطان العلماء العز بن عبدالسلام في مسلسل «أئمة الهدى».

 

 

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عزاء الفنان الراحل أشرف عبدالغفور أشرف عبدالغفور مسجد الشرطة منطقة الشيخ زايد محافظة الجيزة ريهام عبدالغفور اشرف زكى روجينا محمد أبو داوود ايمان العاصي ميرفت أمين لبلبة فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة

أحيت أميرة أبو السعود أرملة الفنان الراحل عزت أبو عوف، ذكري  وفاته وذلك عبر صفحتها الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

 

ونشرت أميرة أبو السعود صورة لزوجها الراحل وعلقت عليها قائلة: "اليوم الذكرى الثانوية عزت الله يرحمه وحشتني جدا، أرجو الدعاء له بالمغفرة والرحمة بقدر طيبة قلبه".

 

ذكري وفاة الراحل عزت أبو عوف 

 

و تحل اليوم الإثنين ذكرى وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2019، بعد صراع طويل مع المرض، رحل وترك بصمته الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي شارك بها، على مدار مشواره الفني.

 

ولد الفنان عزت أبو عوف في مدينة القاهرة في عام 1948، درس الطب في الجامعة، ثم تفرغ للموسيقى والعزف على الأورج، حيث انضم لفرقة "بلاك كوتس"، وأسس مع شقيقاته الأربعة فرقة "فور إم" في أواخر حقبة السبعينات.

مقالات مشابهة

  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • عمرو دياب ومحمد منير وتامر حسني وكاظم الساهر أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور
  • نجوم الفن يهنئون أمل رزق بخطوبة ابنتها هيا: «أحلى أم عروسة»
  • بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب
  • بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة