علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، على خطة إسرائيل لإغراق أنفاق حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة بمياه البحر.

وقال ميلر، تعليقا على التقارير حول خطة إسرائيل في قطاع غزة: “في جميع محادثاتنا، نحث الإسرائيليين على أخذ الاحتياجات الإنسانية في الاعتبار… ولا يعلق البيت الأبيض على التقارير حول الخطوات التي ستتخذها إسرائيل أو لا تتخذها”.

 

مدن تحت الأرض

وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أفادت نقلا عن مسئول إسرائيلي، بأن كلمة أنفاق لا تصف ما أنشأته حركة حماس تحت قطاع غزة بل هي مدن تحت الأرض.

وحسب الصحيفة البريطانية، قال المسئول الإسرائيلي، إن “الحكومة الإسرائيلية تضخ موارد لإيجاد حل لتدمير الأنفاق لكن العملية تشبه الخيال العلمي”.

بدوره، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، إن إغراق الأنفاق بالمياه فكرة جيدة، مشيرا إلى أن كل قادة حركة حماس الفلسطينية مستهدفون وسنصل إليهم.

 

إغراق أنفاق غزة بمياه البحر

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، بأن إسرائيل تدرس خطة لإغراق أنفاق غزة بمياه البحر، بأمر من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس غزة البيت الأبيض أنفاق غزة أنفاق حماس

إقرأ أيضاً:

هنغبي: الأيام المقبلة سنرى تطبيقا لخطة الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، اليوم الثلاثاء 26 يونيو 2024، إنه خلال الأيام المقبلة سيتم تطبيق خطة الجيش الإسرائيلي في شمالي قطاع غزة ، لإيجاد بدائل لحركة حماس .

جاء ذلك خلال حلقة نقاش لهنغبي في مؤتمر هرتسليا في جامعة رايخمان، حيث تلقى صيحات الاستهجان من الجمهور قبل بدء كلمته.. وهتف المتظاهرون: "كيف أنت هنا وفي غزة 120 شخصا؟ أصواتهم لم تُسمع، وعائلاتهم تحطمت"!.

وأضاف هنغبي، "الوقت ليس في صالح المختطفين لكنّني متفائل - ضغوط هائلة تمارس على قطر للضغط على حماس".

وأشار إلى أن القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلًا، وهدف إعادة الرهائن لا يزيد أهمية عن باقي أهداف الحرب، والحكومة ملتزمة بإعادتهم في أقرب وقت ممكن. وفق قوله

وأكد هنغبي على تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنه لا يمكن القضاء على حركة حماس كفكرة، مشيرًا إلى أن البديل عن حكم حركة حماس سيكون قيادات محلية تكون قادرة على العيش إلى جانب إسرائيل.

وتابع، "على الولايات المتحدة ودول عربية قيادة مسار اليوم التالي لحكم حماس"، وأضاف، "لا أعرف دولة عربية واحدة من دول السلام تريد نجاة حركة حماس".

وأوضح هنغبي أنه تم عرض فكرة على الأمريكيين عن إمكانية وجود الولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ودول عربية معتدلة، لتحكم غزة في "اليوم التالي".

وبخصوص التوترات في الشمال قال هنغبي، "سنُعطي فرصة في الأسابيع الطويلة المقبلة لجهود التوصّل إلى اتفاق على جبهة الشمال، ونُفضّل الحل الدبلوماسي".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق- عاجل
  • "حماس": مصيرنا ومستقبل قطاع غزة يقررهما شعبنا الفلسطيني ولا أحد سواه
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • هنغبي: الأيام المقبلة سنرى تطبيقا لخطة الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • حماس تشكر روسيا
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس
  • 500 طفل باتوا أقرب للموت بسبب سوء التغذية في غزة