أكد الناطق باسم وزارة الثقافة، أحمد العلياوي،، أنهم ينتظرون تحويل 7 مليارات دينار من وزارة المالية لإطلاق منحة الصحفيين.

وقال العلياوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “وزارته أكملت كافة الإجراءات الخاصة بإطلاق منحة الصحفيين والأدباء والفنانين التي وافقت عليها الحكومة،” مشيراً إلى أن “إطلاق المنحة متوقف على تحويل 7 مليارات دينار من وزارة المالية إلى رصيد الثقافة، ليصل المبلغ إلى 27 مليار دينار وهو الرقم الذي يمكن من خلاله تسديد المنح لكل المستفيدين منها في المحافظات”.

وأضاف، أن “المخاطبات الرسمية مستمرة، متوقعاً أنه خلال أسبوع أو أسبوعين تكتمل كافة الإجراءات ويتم إطلاق المنحة وفق السياقات المعتمدة”.

وكانت الحكومة قد خصصت منحًا مالية للصحفيين والفنانين والأدباء وفق الاتحادات التي تمثلهم، في إطار دعم حكومي لهم.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم

ليبيا – أشاد المفتش التربوي خليفة بن ناصر، بإجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش التي يصفها بأنها “خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم،على الرغم أن بعض الطلاب وأولياء الأمور أبدوا امتعاضهم منها”.

بن ناصر وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، اعتبر أن الامتعاض متوقع بسبب تفشي ظاهرة الغش التي شاركت فيها بعض المدارس بسبب تردي العملية التعليمية في السنوات السابقة فالإجراءات عادلة في حق الطلاب والمشرفين،وهم عادة من الأساتذة والمدرسين، فالحزم والعقاب ضروريان لترسيخ الردع وإعادة الثقة إلى المؤسسة الرسمية في قيادة العملية التعليمية”.

وفي شأن إجراءات مراقبة الامتحانات، أكد بن ناصر أن غالبية حالات الغش سببها الهواتف الخليوية التي يمكن أن يخفيها الطالب ويدخلها معه إلى قاعة الامتحانات،مشيرا إلى أن إجراءات إعفاء أعضاء في لجان الامتحانات لم تتخذ بسبب تورط بعضهم في تسهيل الغش فقط، بل أيضاً بسبب حصول الغش من دون علمهم وهذا إجراء جيد سيدفع أعضاء اللجان إلى تشديد الرقابة.

وطالب بن ناصر بألا تقتصر الإجراءات على إعفاء أعضاء اللجان، بل محاسبتهم والتحقيق معهم في حصول الغش في القاعات من دون علمهم،داعيا أولياء الأمور إلى دعم الخطط العقابية للوزارة، والمساهمة في تعزيزها عبر عدم التساهل مع أولادهم المفصولين من الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم
  • للطلاب الموهوبين.. بدء التقديم لمنحة «بيت جميل» للفنون التراثية
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • في طرابلس... حادثا إطلاق نار بين الأمس واليوم
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة
  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء
  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء.. فيديو