‎قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة إنهم يسعون إلى زيادة إنتاج النفط الخام إلى مليوني برميل يوميا في الفترة ما بين 3 إلى 5 أعوام.

‎وأضاف بن قدارة لوكالة رويترز على هامش مؤتمر المناخ “كوب28” أن الشركة تأمل في زيادة إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا بحلول نهاية 2024، بالإضافة إلى 1.3 مليون برميل يوميا حاليا.

وأشار بن قدارة إلى أن الشركة تعد خططا لطرح عطاءات بشأن مناطق التنقيب بحلول نهاية عام 2024، مبينا أن جولة العطاءات بشأن مناطق التنقيب يمكن أن تشمل حقولا بحرية وبرية للنفط والغاز، دون تحديد عدد المناطق.

وعن الاستثمار الأجنبي في ليبيا ذكر بن قدارة أن العديد من الشركات الأجنبية ترغب في الاستثمار في البلاد منها شركات أمريكية وأوروبية، وأخرى من الشرق الأقصى.

‎واعتبر بن قدارة أن الاستثمار الأجنبي ضروري لأن موارد البلاد محدودة، وأن المؤسسة تتطلع إلى جعل الاستثمار أكثر جاذبية للشركات الأجنبية وأن يكون الاستثمار مربحا للجانبين، على حد تعبيره.

المصدر: وكالة رويترز

النفطبن قدارة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف النفط بن قدارة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يتابع خطة زيادة الإنتاج النفطي

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، الخطة التطويرية المعتمدة للمؤسسة، وخطة زيادة الإنتاج النفطي الليبي.

وأكد “الدبيبة” خلال اللقاء، “على أهمية تسريع تنفيذ الخطط الاستراتيجية لدعم القطاع النفطي كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني”، مشيرا إلى “ضرورة التنسيق مع الجهات الدولية لتعزيز الاستثمارات وتحقيق الاستفادة القصوى من الثروات الطبيعية، بما يخدم عجلة الاقتصاد الوطني، ويحقق مصلحة المواطن”.

وبحسب منصة حكومتنا، قدم بن قدارة، خلال الاجتماع “إحاطة شاملة لرئيس الوزراء حول الخطوات التنفيذية التي اتخذتها المؤسسة لرفع معدلات الإنتاج، بما يضمن تعزيز موارد الدولة وتطوير البنية التحتية للقطاع”.

وتطرق اللقاء “إلى تأثيرات الأزمات الدولية والتقلبات في أسعار النفط على الاقتصاد الليبي، حيث أوضح بن قدارة أن المؤسسة تعمل لضمان الاستقرارية”.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائها بن قدارة.. خوري: نؤكد دعمنا لمؤسسة النفط والحفاظ على استقلاليتها
  • «خوري» تُؤكد دعمها لمؤسسة النفط للحفاظ على استقلاليتها
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • «الدبيبة» يتابع خطة زيادة الإنتاج النفطي
  • مناقشة مشروعات زيادة الإنتاج النفطي.. «بن قدارة» يلتقي محافظ المركزي
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية عبر "بوابة الاستثمار الأجنبي"