أطلقت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات - عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية - أمس سياسة تغير المناخ وإطار الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات خلال مؤتمر الأمم المتحدة الـ 28 للمناخ في دبي.

وذلك بحضور رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) فرانشيسكو لا كاميرا.

أخبار متعلقة 77 مجزرة جماعية.. 16240 شهيداً حصيلة العدوان على غزةالجوع والعطش يحاصران مليوني فلسطيني في قطاع غزة

ويعد إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات التابع للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أداة شاملة تظهر الالتزام القوي للدول الاعضاء بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

مبادئ الحوكمة

ويعمل الإطار على تضمين مبادئ الحوكمة في عمليات المؤسسة وتطوير المنتجات والخدمات ودمج ضرورات الحوكمة في تقييم المخاطر، إضافة إلى تنفيذ تدابير لتعزيز الاستدامة في جميع العمليات الداخلية والمصادر واستخدام الموارد.

كما يعمل على تعزيز سياسة المؤسسة بشأن تغير المناخ من خلال دعمها للمبادرات؛ التي تهدف إلى الحد من انبعاثات الكربون وحماية الطبيعة والوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس والدفاع عن فرص الاستثمار والتجارة، التي تزيد من القدرة على التكيف مع تغير المناخ لدعم النمو الاقتصادي المستدام في الدول الأعضاء.

وأكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي، أن "إطلاق سياسة تغير المناخ وإطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات يعكس التزام المؤسسة بالاستدامة ودفع التغيير الإيجابي والإسهام في تحقيق الأهداف المناخية العالمية ووضع معايير جديدة للتميز في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في مجال التأمين والتنمية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دبي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار البنك الإسلامي للتنمية كوب 28 الحوکمة البیئیة والاجتماعیة وحوکمة الشرکات الإسلامیة لتأمین الاستثمار تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

الإسلامية المسيحية تحذر من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين

القدس - صفا

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين وإجبار المواطنين على هدم منازلهم.

وقالت الهيئة في بيان لها، يوم الأحد، إن هدم منازل المقدسيين شهد تسارعا غير مسبوق منذ بداية العام، حيث هدمت سلطات الاحتلال عشرات المنازل والمنشآت أو أجبرت أصحابها على هدمها بحجة عدم الحصول على تراخيص.

وأضافت أن عدم حصول المقدسيين على تصاريح بناء، والتي تمنعهم بلدية الاحتلال من الحصول عليها، هي ذريعة يوظفها الاحتلال لتحقيق أهداف سياسية من أجل تهجير المقدسيين وتفريغ مدينتهم وإحداث خلل في الميزان الديمغرافي لصالح الوجود الاستيطاني في المدينة المقدسة.

وأكدت أن تسارع هدم منازل المقدسيين، يتزامن مع تصاعد وتيرة المشاريع الاستيطانية الجديدة وبناء الآف الوحدات الاستعمارية في مختلف أحياء مدينة القدس، وتكثف من محاولات أسرلة المدينة واستهداف مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته والتدخل بشكل فاعل وجاد لوقف حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري والتطهير العرقي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات فعالة لردع الاحتلال عن الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم.

مقالات مشابهة

  • أسعار زيت الزيتون في ارتفاع بسبب تغير المناخ مع بطء في العثور على حلول
  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا
  • تغير المناخ يرغم منتجي زيت الزيتون على البحث عن حلول
  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • الإسلامية المسيحية تحذر من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض