استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  سامانثا باور ،أثناء وصولها إلي مطار العريش الدولي بشمال سيناء ،في حضور السفيرة الأمريكية في القاهرة وأعضاء الهلال الأحمر المصري.

وأكد المحافظ علي الجهود المصرية في استقبال وإيصال المساعدات إلي قطاع غزة، لافتاً إلى أن المساعدات تصل إلى شمال سيناء عبر ٣مسارات،وهي الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي.

وأضاف المحافظ ،انه يتم تخزين المساعدات التي تصل إلي المحافظة في مخازن مؤمنة في مدينة العريش،تمهيدا لنقلها إلي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

بدورها أكدت رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، علي وصول 36 ألف رطل من المساعدات الغذائية والإمدادات الطبية من الوكالة علي متن طائرة إلي مطار العريش الدولي ،حيث سيتم إدخالها إلى قطاع غزة.

وأشارت الي  توفير الإمدادات الصحية والمأوى والغذاء وغيرها من المساعدات لسكان قطاع غزة والضفة الغربية المتضررين من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

أعلنت عن إنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة لتوفير الرعاية الصحية للمرضى الفلسطينيين ،حيث ستديره منظمات غير حكومية.

أشارت إلي التزام واشنطن إزاء حماية المدنيين وضرورة تجاوز الإمدادات الإنسانية المستويات التي وصلت إليها خلال الهدنة الإنسانية،لافته إلي انها ستعمل على تسريع وتيرة تقديم المساعدات إلى غزة بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وقامت رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يرافقها محافظ شمال سيناء والسفيرة الأمريكية في القاهرة وأعضاء الهلال الأحمر المصري بتفقد للمساعدات الخاصة بقطاع غزة ،في مخازن مدينة العريش.

جانب من الجولة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال الوكالة الدولية للتنمية الدولية

إقرأ أيضاً:

فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء

شاهد أهالي مدن العريش والشيخ زويد ورفح المصرية، أضواء في سماء تلك المدن بدأت في نحو الساعة السابعة والنصف بتوقيت مصر واستمرت لمدة 20 دقيقة، قبل أن تختفي وتظهر على فترات.
وأفادت المصادر أيضًا بأن الأضواء زادت حدتها فوق المناطق الحدودية بالتحديد الشريط الحدودي ما بين مصر وفلسطين المحتلة.الموجة الأولى

قال الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات الصاروخية على إسرائيل اليوم الثلاثاء، تمثل الموجة الأولى من الهجمات، وأنه من الممكن أن يكون هناك هجمات أخرى.

وأشار إلى أن إطلاق الصواريخ الذي جرى على إسرائيل يأتي ردًا على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. والقيادي بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

أخبار متعلقة لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولارمن خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنانرد أكثر سحقًا وتدميرًا

وأضاف الحرس الثوري الإيراني في بيان نقله عنه التليفزيون الرسمي الإيراني، أن المرشد الإيراني علي خامنئي قد أعطى تعليمات بالهجوم.
كما أكد أنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل، محذّرا من أن رد إسرائيل سيقابله رد آخر من طهران "أكثر سحقًا وتدميرًا"، وفق كلامه.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر