بوابة الوفد:
2024-06-27@13:27:37 GMT

ضبط ربة منزل بحشيش وبانجو الغربية

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية جهودهم لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

 

وحققت الحملات النتائج الإجابية التالية :مديرية أمن الغربية، ضبط ربة منزل بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة.. وبحوزتها (2,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 5 كيلو جرام لمخدر البانجو- كمية لمخدر الهيدرو- رشاش- 3 بنادق خرطوش- فرد محلى- عدد من الطلقات- مبلغ مالى "متحصلات بيع المواد المخدرة").

 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

 

تمكنت وزارة الداخلية إدارة تنفيذ الأحكام من القبض على المتهم الهارب مصطفى على إبراهيم البهدلى الملقب بمستريح كفر الشيخ بعد هروبه لشهور من تنفيذ عدة أحكام نهائية ضده بالنصب وبإصدار شيكات بدون رصيد.


وقد صدرت الأحكام بعد إبلاغ عدد من الضحايا بأن المتهم قد أوهمهم بإقامة عدة مشروعات عقارية وصناعية فى مدينته كفر الشيخ ومدينة السادس من أكتوبر وعلى إثر ذلك تمكن المتهم من جمع عشرات الملايين من الجنيهات من ضحايا كثر وعندما وجد الضحايا أن المشروعات وهمية ولم تنفذ رغم مرور سنوات عديدة وأنه قام بشراء عقارات فخمة لنفسه وأبناؤه بعدة محافظات تقدموا بالإبلاغ ضده لكنه استغل علاقاته الشخصية واستغل الأموال التى حصل عليها من الناس ليتمكن من التنقل بين عدة أماكن ليتهرب من تنفيذ الأحكام فى القضية رقم ٤٩٥١ لسنة ٢٠٢٠ المحكوم عليه حكم نهائى بها بالحبس عامين بتهمة النصب، والقضية رقم ١١٩٠٠ لسنة ٢٠٢٢ جنح ثان السادس من اكتوبر.

 

 وكذلك تنفيذ الحكم النهائى بالحبس ثلاث سنوات أخرى فى القضية رقم  ٢٢٤٩ لسنة ٢٠٢٢ جنح كفر الشيخ.


لكن بعد جهود حثيثة لمراقبته هو ومعاونيه من التشكيل العصابى الذى كون معظمه من أقاربه تمكنت إدارة تنفيذ الأحكام من القبض عليه وتسليمه لسجن العاشر لتنفيذ عقوباته المتعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام مديرية أمن الغربية العناصر الإجرامية أمن الغربية اجهزة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

انطلاقًا من الاستيراتيجية الأمنية المعاصرة التى تتخذها وزارة الداخلية والتى ترتكز فى أحد محاورها على مكافحة المخدرات لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمعات وعائقًا أمام عمليات التنمية وحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان ورفع الوعى بأضرار تعاطى المخدرات وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة عن المخدرات ومسببات الإدمان وكيفية الوقاية منها.

ويأتى الإحتفال باليوم العالمى لمكافحة المخدرات الذى يوافق السادس والعشرين من يونيو من كل عام، فرصةً للتوعية بمخاطر المخدرات وإلقاء الضوء على الجهود المبذولة لمواجهتها، وتعد مصر من أكثر الدول التى تتميز أجهزتها الأمنية بالإحترافية فى التصدى لمحاولات جلب المواد المخدرة وقطع مسارات التهريب وحماية دول الجوار من مخاطرها فى ظل تنامى ظاهرة تصنيع المواد المخدرة الإصطناعية خاصة مادة الكريستال والإعتماد على الأساليب الحديثة فى التهريب والتوزيع والدفع إلكترونيًا.
   
   من هنا تسعى وزارة الداخلية إلى تفعيل أطر التعاون الدولى للتصدى لمحاولات التهريب برًا وبحرًا وجوًا ما كان له صدى إيجابى فى تحقيق العديد من النجاحات.. حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية خلال النصف الأول من العام الحالى فى ضبط العديد من قضايا الجلب والتهريب إستخدمت فيها وسائل مبتكره لإخفاء المخدرات وجاءت أبرز القضايا بمضبوطات بلغت:- ( 550 كجم لمخدر الكوكايين-
9،5 طن لمخدر الحشيش -  12،5 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون -
3 مليون قرص لعقار الترامادول المخدر - 46 كجم من مخدر البودر – 2،5 كجم من مخدر الIce ) بقيمة مالية للمواد المخدرة المضبوطة 
قدرت 3.5 مليار جنيه.
   
وطورت الأجهزة الأمنية من تقنياتها لمجابهة ظاهرة إستخدام المنصات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة فى عملية الترويج ونجحت فى مواجهة هذة الظاهرة، وتمتد عمليات المكافحة إلى ملاحقة ثروات العناصر الإجرامية الناتجة عن الاتجار غير المشروع فى المواد المخدرة لتنجح فى ضبط (88) قضية غسل أموال خلال عام بقيمة مالية قرابة  (9،5)  مليار جنيه متحصلة من الاتجار غير المشروع فى المواد المخدرة.
   
وإمتدت أوجه التعاون الدولى فى مجال المكافحة إلى حرص مصر على إستضافة فعاليات دولية فى هذا الإتجاه منها الزيارة السنوية لمسئولى أجهزة مكافحة المخدرات بدول مجموعة العمل الفرعية الإجرائية الأولى، وكذا المشاركة فى المؤتمرات الدولية للتنسيق والتشاور لتكثيف جهود المكافحة. 
   
وإيمانًا من وزارة الداخلية بأهمية توعية المجتمع بمخاطر المواد المخدرة يتم عقد لقاءات بصفة دورية مع طلبة المدارس والجامعات للتوعية بالآثار والتداعيات السلبية للمواد المخدرة على المجتمع وتهديد تماسك الأسرة.. كما تكثف الأجهزة الأمنية من حملاتها بمحيط الأندية الرياضية ومراكز الشباب والمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحماية الشباب من مروجى المواد المخدرة الذين يستغلون التجمعات الشبابية لترويج سمومهم القاتلة.
 
وكان لتلك الجهود أعظم الأثر فى وأد محاولات إغراق البلاد بالمواد المخدرة وحماية المجتمع من أثارها السلبية وتداعياتها وهو ما يعد تتويجًا لجهود وزارة الداخلية وتأكيدًا على يقظتها وقدرتها على حماية البلاد من محاولات الجلب والتهريب.
 

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو حيازتها أو إهداؤها أفعال إجرامية
  • المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية
  • الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • تعرف على جهود مكافحة المخدرات في ملاحقة تجار المواد المخدرة.. فيديو
  • 15 كيلو حشيش وهيدرو بـ مليون جنيه.. سقوط إثنين من أباطرة الكيف في السلام
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه و188 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة
  • ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه و 340 قضية و188 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة
  • ضبط عنصرين إجراميين وبحوزتهما كمية من مخدري "الحشيش والهيدرو" بالقاهرة
  • القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد