قال الكاتب الصحفي عادل حمودة إن إسرائيل لا يمكنها القضاء على حماس، فبحسب البيانات الإسرائيلية أنها قتـ لت 3 آلاف فرد من حماس خلال شهرين، فإنها تحتاج سنة لتقضي على حماس وقتـ ل نحو 800 ألف فلسطيني.

من مصر.. الولايات المتحدة تعلن تقديم مساعدات إلى غزة بـ21 مليون دولار بعد مرور 60 يوما من الحرب.. الشيمي: الدور المصري هو الأقوي فى دعم قطاع غزة

وأضاف خلال لقاء خاص مع الإعلامي جمال عنايت على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن محاولة إسرائيل القضاء على حماس بالعنف ولدت دعوات في لبنان اجتذبت 250 ألف شاب، وانضموا لما يسمى جماعات طوفان الأقصى.

 

ولفت إلى أن هناك فارقا بين الجندي الذي يـقـ تل طفلا بالرصاص وهو أعزل خوفا منه، وبين شجاعة المقاوم الفلسطيني في المواجهة ونسف المدرعات من المسافة صفر، العالم كله الآن يعقد هذه المقارنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حمودة عادل حمودة غزة نتنياهو اخبار التوك شو على حماس

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%

قال الكاتب الصحفي فادي عاكوم، إن مجريات الأحداث بلبنان لا توحي أبدًا بأن هناك وقف إطلاق النار سريع بل هذه مجرد بداية للمحادثات ومحاولة الوصول إلى اتفاق أو القرار الأمم 1701 بوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الانعكاسات الاقتصادية على لبنان نتيجة هذه التوترات ستكون كارثية بشكل فعلي، خاصة أن لبنان تتعرض لانهيار اقتصادي منذ أكثر من سنتين.

القدرة الشرائية لدى المواطن اللبناني أصبحت غير موجودة

وأضاف «عاكوم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملة اللبنانية منهارة والقدرة الشرائية لدى المواطن اللبناني أصبحت غير موجودة ونسبة الفقر وصلت إلى 90%، بعكس الجانب الإسرائيلي الذي يستند على المساعدات التي تأتيه من مصادر عديدة والمقدرة بمليارات الدولارات.

وأكد أن لبنان تتكل على السياحة بالدرجة الأولى لتحسين الاقتصاد ولكن مع هذه الحرب على الأراضي اللبنانية لا يوجد سياحة داخلها، مشيرًا إلى أن الجهود اللبنانية تنصب نحو إغاثة النازحين الذين فاقوا مليون و400 ألف نازح، وهذا ضغط إضافي على الدولة اللبنانية، موضحًا أن لبنان تحتاج إلى أكثر من 500 مليون دولار لمعالجة أزمة النازحين.

مقالات مشابهة

  • باحث: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة من جديد.. لهذا السبب
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السبب
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله