شبكة انباء العراق:
2024-07-23@01:26:05 GMT

يتواصل الانجاز والابداع في كربلاء النجاح

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

يتواصل الانجاز والابداع في كربلاء النجاح

شبكة انباء العراق ..

محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يفتتح مشروع تطوير مدخل المحافظة من جهة النجف الاشرف ليكون اضافة عمرانية جميلة اضافة الى تمكين القوات الامنية من اعمالها وتوفير اماكن تليق بالوافدين الى المحافظة.

.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

متهم يقوم بإنشاء مقلع لسرقة الأتربة وبيعها في كربلاء

22 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاثنين، الإيقاع بمُتَّهمٍ؛ لاقترافه جريمة سرقة المال العام، ورصد مُخالفات في منح قرضٍ بقيمة (50) مليار دينارٍ لإنشاء مجمعٍ سكنيٍّ في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، أنَّ “فريق العمل المُؤلف من مُحقّقي ومُوظَّفي مكتب تحقيق كربلاء، الذي انتقل إلى صحراء الأخيضر في منطقة الرزازة، تمكَّن من ضبط مُتَّهمٍ مُتلبّس بالجرم المشهود أثناء شروعه بسرقة الأتربة وبيعها عبر معملٍ ومقلعٍ تمَّ إنشاؤه خلافاً للقانون؛ لبيع المواد الإنشائيَّة بدون موافقاتٍ أصوليَّةٍ”، لافتاً إلى “عدم امتلاك المُتَّهم عقداً مع قسم الأملاك في المُحافظة”.

ولفت المكتب، إلى أنَّ “المقلع يُدارُ من قبل المُتَّهم دون عقدٍ مُبرمٍ مع المُحافظة”، مُبيّناً أنَّ “الفريق الذي انتقل إلى المقلع بإسنادٍ وتنسيق مع قوات إنفاذ القانون تمكَّن من ضبط المُتَّهم مع ضبط وصولاتٍ خاصَّةٍ بالمعمل وسلاح نوع مسدس وأربع عشرة آليَّة مُختلفة الأنواع والاستعمالات، وقد تمَّ إيداعها لدى أحد مراكز الشرطة؛ للتحفُّظ والتحرُّز عليها، فيما قرَّر قاضي التحقيق المُختصّ توقيف المُتَّهم”.

وأضاف أنَّ “الفريق تمكَّن من ضبط مُخالفاتٍ في هيئة استثمار كربلاء؛ لموافقتها على منح قرضٍ بقيمة (50,000,000,000) دينارٍ لإحدى الشركات المُنفّذة لمشروع إنشاء مجمعٍ سكنيٍّ، ووضع إشارة الرهن التأمينيّ عليه لمصلحة المصرف العقاريّ، على الرغم من أنَّ العقار محجوزٌ لمصلحة وزارة الماليَّة – دائرة عقارات الدولة في المُحافظة؛ لحين تنفيذ المُستثمر التزاماته”، مُشيراً إلى “تدنّي نسب الإنجاز التي وصلت إلى (55 %)”.

واسترسل إنَّ “المصرف العقاريّ في كربلاء لم يتخذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ المُستثمر؛ لعدم قيامه بتقديم سنداتٍ عقاريَّةٍ لكل وحدةٍ سكنيَّةٍ مُنفصلةٍ؛ بغية إيقاع الحجز عليها حسب التعليمات الصادرة من الإدارة العامَّة للمصرف بعد انتهاء مُدَّة (180) يوماً الممنوحة للمُستثمر، وقيام المصرف بصرف مبلغ (27,305,000,000) دينارٍ للمستثمر، على الرغم من عدم تسليم المُستفيدين وحداتهم السكنيَّـة، فضلاً عن قيام مصرف الرشيد الفرع الرئيس بمنح المستثمر قرضاً بقيمة (2,300,000,000) دينار”، لافتاً إلى أنَّ “الأرض المُخصَّصة للمشروع مثقلة بإشارة عدم التصرُّف، إضافةً إلى وجود تضاربٍ على أرض المشروع من قبل المُستثمر من خلال القرض الممنوح له”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • غرور النجاح
  • متهم يقوم بإنشاء مقلع لسرقة الأتربة وبيعها في كربلاء
  • وفاة خمسيني إثر سقوطه من بناية طور الانجاز بوهران
  • وزير الشباب يتواصل مع السفير الفرنسي لحل أزمة التاشيرات العالقة لبعثة مصر فى أولمبياد باريس
  • وزير الرياضة يتواصل مع السفير الفرنسي بالقاهرة لحل ازمة بعض التاشيرات العالقة لبعثة مصر فى اولمبياد باريس
  • جنايات كربلاء تجري محاكمة لأول مرة عبر الفيديو كونفرنس
  • وزير العمل يتواصل مع مواطن من ذوي الهمم ويوفر له فرصة عمل
  • مجلس محافظة كربلاء يطالب الحكومة بتوفير الكهرباء لجميع احياء المحافظة
  • الدقهلية تتابع معدلات الانجاز بملف التصالح
  • الكانوي والكياك يتواصل مع الجهات المختصة لكشف ملابسات اختفاء أحد اللاعبين في نهر النيل