أكد الإعلامي أحمد موسى، أن  الرقابة الإدارية كشفت شبكة فساد بوزارة التموين على رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتموين، ومعه شبكة فساد تتضمن ما يقرب من 8 موظفين.

 

أحمد موسى: وفاة الفنان أشرف عبدالغفور خبر حزين..أحد النجوم المبدعين (فيديو) أحمد موسى: إقبال المصريين بالخارج على التصويت بالانتخابات الرئاسية رسالة للعالم (فيديو)

 

وأضاف أحمد موسى، ببرنامجه “على مسئوليتي”، المذاع  على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم القبض على مستشار وزير التموين المسئول عن المتابعة والتوزيع وآخرون ضمن شبكة الفساد التي تضم  مسئولين في وزارة التموين ومسئولين في الشركات الخاصة.

وتابع   أحمد موسى: "المتهمون يحقق معهم حاليا  أمام محكمة آمن الدولة العليا، لافتا إلى أنه تم مصادرة 90 طن سكر من أحد مصانع التعبئة.

 الدولة وأجهزتها تتحرك لمواجهة الفساد في كل ربوع مصر

وأوضح  أحمد موسى، أن الدولة وأجهزتها تتحرك لمواجهة الفساد في كل ربوع مصر، وستتصدى لكل من يتاجر بقوت الشعب، قائلا: "لو هتخبي السكر والزيت والأرز الدولة مش هتسيبك".

وأردف: "المهم الآن مصلحة الشعب. هناك خلل في ملف السكر ومن قبله الأرز ومن قبله الزيت،  هناك شكاوى كثيرة من المواطنين.

وأوضح أحمد موسى: "مستشار وزير التموين، المسئول عن المتابعة والرقابة والتوزيع،  تم القبض عليه من قبل هيئة الرقابة الإدارية، لافتا إلى أن المفاجأة أن وزير التموين، خرج منذ أيام وأكد أن المشكلة في التوزيع.


وأكد موسى، أن المتهمين فى شبكة فساد بوزارة التموين حصلوا على رشاوي للتلاعب فى أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين.

 

 

وزف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بشرى سارة بشأن أزمة السكر الأخيرة، حيث أكد أن شركات إنتاج السكر زادت من معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص والمنافذ والسلاسل التجارية وقنوات التوزيع والتوريد؛ لضخها بالأسواق ليباع للمواطن بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

 وأضاف وزير التموين، أنه تتم المتابعة لحظيًا لسير عمليات التوزيع مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر.

وأشار إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية المشاركة بالمبادرة يتم ضخ احتياجاتها من السكر الحر يوميًا.


وسط أزمة ارتفاع السكر في مصر، قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، د. علي المصيلحي منح مهلة عشرة أيام للتجار لإعادة ضبط الأسعار، محذرا أنه في حالة عدم استقرار السوق سيتم اللجوء إلى مجلس الوزراء "للتسعير".

وقال إن الوزارة تقوم بطرح السكر بجميع المنافذ التموينية والسلاسل التجارية والشوادر التابعة للوزارة، لافتا إلى عدم إمكانية طرح السكر بكل منفذ صغير.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش افتتاح معرض"نبيو" للذهب والمجوهرات في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري، "أن الوزارة لم تعد مسؤولة فقط عن توفير السكر للبطاقات التموينية، بل أصبحت محملة بعبء توفيره للقطاعين الصناعي والتجاري، وهو ما تقوم به البورصة السلعية والتي تطرح السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن، على أن يتم طرحه في المنافذ بسعر 27 ألف جنيه للطن .. وهي لا تعد تسعيرة جبرية حتى الآن لا يوجد تسعير لسلعة السكر"؛ وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وأشار الوزير المصري إلى أن بعض التجار المتعاملين مع البورصة السلعية يحصلون على السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن ثم إعادة بيعه في السوق السوداء بسعر يتجاوز الـ40 جنيهاً للكيلو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى التموين السكر أزمة السكر بوابة الوفد وزیر التموین أحمد موسى شبکة فساد إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير أمن المعلومات الرقمية يكشف عن فساد في وزارة الاتصالات بذريعة "الحماية الرقمية"

كشف خبير في مجال المعلومات والأمن الرقمي، عن فساد مالي في وزارة الاتصالات بالحكومة الشرعية، بذريعة الحماية الرقمية، في الوقت الذي لم تقم الوزارة بأي حماية لأي فرد من الإبتزاز الرقمي الذي انتشر مؤخرا بشكل لافت.

 

وقال الخبير في أمن المعلومات الرقمية مختار عبدالمعز، في منشور على منصة فيسبوك: "مر على تأسيس هذا المكتب ـ مكتب الإعلام والإتصال التابع لوزارة الاتصالات ـ سنة كاملة، بميزانية خيالية وحسب الوصف التعريفي للحساب انه معني بالحقوق الرقمية والحماية من الابتزاز".

 

 

وأضاف: "بعد سنة كاملة من نهب ميزانيات من فلوس الشعب لم يقم الحساب بعمل اي خدمة مجتمعية أو حل قضية ابتزاز واحدة، ولم يستقبل اساسا اي قضية خلال سنة كاملة".

 

وأردف: "لما نقوم احنا بشغل الدولة والدولة تضخ ميزانيات لشوية فاسدين يتلاعبوا بالفلوس ويضخوها لأصحابهم يشتروا فيها شقق في مصر واسطنبول، واحنا نموت وجع على الضحايا ونبذل الغالي والنفيس لأجلهم، وقتها لازم الشعب يعرف الحقيقة ويحاسب حكومته..".

 

وأشار إلى غياب أي محاسبة للمسؤولين على فسادهم والتلاعب بأعراض الناس والضحك على الشعب على مدى سنوات.

 

وزادت خلال السنوات الماضية، عمليات الإبتزاز الرقمي خصوصا مع غياب الوعي  الرقمي في مختلف المحافظات اليمنية، بالتزامن مع غياب التشريعات التي تحد من عمليات الإبتزاز ومحاسبة الجناة.


مقالات مشابهة

  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • أحمد موسى يعتذر لوزير التموين على الهواء
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • خبير أمن المعلومات الرقمية يكشف عن فساد في وزارة الاتصالات بذريعة "الحماية الرقمية"
  • احمد موسى يعتذر لوزير التموين السابق على الهواء.. ويوجه رسالة للجديد
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • شبكة امريكية تشكك بقدرة الجيش الصيني وسلاحه: فساد وخداع عميق