قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة وأجهزتها تتحرك لمواجهة الفساد في كل ربوع مصر، مشيرا إلى أن الدولة ستتصدى لكل من يتاجر بقوت الشعب، قائلا:"لو هتخبي السكر والزيت والأرز الدولة مش هتسيبك".
أضاف خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن المهم الآن مصلحة الشعب، مبينا أن هناك خللا في ملف السكر ومن قبله الأرز ومن قبله الزيت، ومن قبله جميع السلع، موضحا أن هناك شكاوى كثيرة من المواطنين.


وتابع موسى، أن هيئة الرقابة الإدارية كشفت شبكة فساد بوزارة التموين تضم 8 أشخاص على رأسهم مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، موجها التحية لهيئة الرقابة الإدارية والنيابة العامة،  ويتم التحقيق فى نيابة أمن الدولة العليا. 

واشار الى ان :"مستشار الوزير خرج من الوزارة متكلبش، وهو موجود في الوزارة من 2015، وتم ترقيته من كام شهر".
وأكد أن مستشار وزير التموين، المسئول عن المتابعة والرقابة والتوزيع، :"مسئول عن ملف الأكل والشرب وتم القبض عليه، من قبل هيئة الرقابة الإدارية، لافتا إلى أن المفاجأة أن وزير التموين، خرج منذ أيام وأكد أن المشكلة في التوزيع.
وكشف موسى، أن المتهمين فى شبكة فساد بوزارة التموين حصلوا وقدموا رشاوي للتلاعب فى أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين، لافتا إلى أن الرقابة الإدارية صادرت 900 طن سكر ضبطت فى أحد مصانع التعبئة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى هيئة الرقابة الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»

حصلت الدكتورة إيمان موسى، مساعد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب على درجة الدكتوراه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن رسالتها بعنوان «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في جمهورية مصر العربية بالاستفادة من الخبرات الدولية».

وقامت الباحثة بتقديم عرض كامل عن رسالتها ومقترحاتها لتحقيق سياسات حماية اجتماعية متكاملة من خلال التحول للدعم النقدي المشروط بالتعليم والرعاية الصحية، وبعد مناقشة استمرت ٣ ساعات تم منح الباحثة درجة الدكتوراة بتقدير جيد جدا.

وتوجهت الدكتورة ايمان موسى، بالشكر لكل من ساهم في رحلتها الدراسية ودعمها وعلى رأسهم الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين الأسبق وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية وأفراد أسرتها وفي مقدمتهم والدتها.

كما تقدمت بالشكر إلى لجنة الحكم والمناقشة المكونة من الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين الأسبق، و الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط السابق، و الدكتورة دينا الخواجة، بقسم الإدارة العامة بالكلية».

وهنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الزميلة الدكتورة إيمان موسى، على درجة الدكتوراة، وتمنت التنسيقية لها دوام التوفيق والسداد على المستويات كافة، واعقب ذلك اصدار بيان يثمن الجهود والافكار الرامية لتطبيق منظومات الدعم النقدي وسياسات حماية اجتماعية تحقق التنمية البشرية.

وحضر المناقشة عدد عدد من الوزراء والتنفيذين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكوكبة من الخبراء الاقتصاديين والسياسيين والشخصيات العامة.

مقالات مشابهة

  • المحامي يكشف كواليس زيارة أحمد فتوح لأسرة الشوبكي
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • مواجهة التلاعب والسوق السوداء.. وزير التموين يكشف مزايا التحول للدعم النقدي
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين