أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الموافقة علي تنفيذ مشروع الملاعب المفتوحة بمحافظات الجيزة والبحيرة وبورسعيد، في ضوء تقديم الدعم وتطوير الارتقاء بعدد من المنشآت الرياضية مع اهتمام الدولة بتنمية قطاع الشباب والرياضة، والتي تشمل الأندية ومراكز الشباب بمختلف المحافظات، ضمن خطة الوزارة الإستثمارية.

 

حيث تم التوافق علي تنفيذ عدد (2) ملعب قانوني نجيل صناعي بنادي المريخ الرياضي، وملعب أكلريك بنادي بورسعيد، وفي البحيرة: تنفيذ عدد (10) ملاعب مفتوحة بالجيزة، وتنفيذ ملعب قانوني نجيل صناعي بنادي الصيد، وملعب قانوني نجيل صناعي بنادي وادي النطرون، وأخر نجيل طبيعي بنادي غرب النوبارية، ومع اتخاذ مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المذكورة بإتخاذ  كافة الإجراءات اللازمة نحو الطرح بمناقصة علنية، وإسنادها طبقًا للقيمة التي يتم الترسية عليها.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلي أن أعمال التطوير والانشاءات الجديدة التي تنفذها الوزارة في مختلف قرى ومدن محافظات الجمهورية، تأتي ضمن رؤية الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من أجل تطوير كافة المنشآت في جميع محافظات الجمهورية، وهو الأمر الذي يعكس رؤية الدولة المصرية على مدي أهمية النهوض بالبنية التحتية لتطوير الرياضة في مصر بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات من أجل الشباب وجميع الأسر المصرية التي تستفيد من هذه المنشآت.

 

وتمت الموافقة أيضًا علي إنشاء حمام سباحة تدريبي بنادي المنصورة فرع جمصة محافظة الدقهلية، مع إتخاذ مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة كافة إجراءات الصحة والسلامة، وكذلك كافة الإجراءات الأخرى في هذا الشأن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 

شارك مجموعة متميزة من طلاب جامعة حلوان في الصالون الثقافي "قعدة شباب" الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة. 

جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وإشراكهم بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع مستقبل مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان لتنفيذ برامج وأنشطة تنموية لطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وشهد صالون جامعة حلوان حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الورداني، والداعية الإسلامي مصطفى حسني، والدكتور بسام الشماع، المؤرخ المتخصص في علم المصريات، والفنان عماد زيادة. كما تميز الحدث بمشاركة أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس، مما أضفى على اللقاء طابعًا ملهمًا للشباب المشارك.

رئيس جامعة حلوان يؤكد أهمية الأنشطة في صقل شخصية الطالب

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوسيع مداركه، إن مثل هذه الفرص تتيح لهم التفاعل المباشر مع قادة الفكر والثقافة والرياضة في مصر، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وتمت مشاركة طلاب جامعة حلوان تحت إشراف  اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، و هشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية. وهو ما يؤكد حرص الجامعة على توفير الدعم الكامل لطلابها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة.

وقد عبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين أنها منحتهم فرصة ثمينة للتعلم والاستفادة من خبرات الشخصيات البارزة التي شاركت في الصالون.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • سفير خادم الحرمين السابق في مصر: العلاقات السعودية المصرية تنمو في كافة المجالات وجودتها نابعة من إرادة سياسية وشعبية
  • «الاتحاد» يشيد بقرار النيابة بتفعيل نصوص قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • مصطفى عمار: نعيش فترة كروية مميزة.. والرياضة المصرية بخير
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية