ثقافة وفن، ملتقى عيون يرصد ملامح الحياة اليومية بالأوبرا،يفتتح الدكتور خالد داغر رئيس دار الاوبرا والدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب الفنانين .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ملتقى عيون يرصد ملامح الحياة اليومية بالأوبرا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ملتقى عيون يرصد ملامح الحياة اليومية بالأوبرا

يفتتح الدكتور خالد داغر رئيس دار الاوبرا والدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب الفنانين التشكيليين السابق، معرض ملتقى عيون الدولى الثالث للفنون التشكيلية بعنوان "ملامح " اعداد وتنسيق الفنان مصطفي السكري. 

موعد معرض ملامح بالأوبرا

يقام المعرض  في السابعة مساء الاثنين 17 يوليو بقاعة زياد بكير  ويستمر حتى السبت ٢٢ يوليو .

يهدف الملتقي إلى إلقاء الضوء علي المواهب الفنية الشابة كما يستضيف نخبة من الفنانين التشكيليين المحترفين للمساهمه فى تبادل الخبرات ويضم 70 عمل فني متنوع في مجالات التصوير الزيتي ، الاكريليك ، الرصاص ، النحت ، الاشغال الفنية ، الفحم ، التعتيق والديكوباج لـ 50 فنان مصرى و20 فنان عربى وأجنبى منهم مشاركات عن بعد من دول عمان ، السعودية ، الكويت ، تونس ، المغرب ، روسيا وبنما حيث يرصد ملامح الحياة اليومية ( الاجتماعية ، الروحانية ، الدينية ، الشخصية) بمختلف الاساليب والاتجاهات الفنية ( السريالية ، التعبيرية ، التاثيرية ، الواقعية ، الرومانسية ، الكلاسيكية )

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحجار يستضيف محمد محيى ووائل الفشني في 100 سنة غنا بالأوبرا.. صور

تواصل دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد تقديم، عروض المشروع الفني ١٠٠ سنة غنا، الذى يقام بالتعاون مع الفنان القدير علي الحجار، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وفي إطار الجهود الهادفة إلى الحفاظ على التراث الموسيقى والغنائي.

وتقام الليلة الثالثة فى الثامنة والنصف مساء الجمعة ١٣ سبتمبر على المسرح الكبير وتستضيف النجمان محمد محيي ووائل الفشني، وتم تخصيصها لتكريم مشوار الموسيقار بليغ حمدي، وذلك من خلال أوبريت غنائى إستعراضى تمثيلى بعنوان "أمل مصر" من إخراج عصام السيد، اعداد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم بمصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج  وتصميم الاستعراضات شيرين حجازى، جرافيك حسام احمد ،ديكور محمد الغرباوي والإضاءة ياسر شعلان.

ويضم عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار بليغ حمدي من خلال ٢٠ لحنا من أعماله الغنائية الشهيرة
ومنها : "حب إيه، علي حسب وداد قلبي، يا اسمراني اللون، لما انت ناوي علي السفر، علي رمش عيونها، يا نخلتين في العلالي، علي قد ما حبينا، اللي بنى مصر، طاير يا هوا، مولاي إنى ببابك ، وعمل جديد يقدم لأول مرة .
ويشارك فى اداء الأعمال نجوم الأوبرا "  إيناس عز الدين ، حنان عصام ، أحمد عبد العزيز بالإضافة إلي صوليست القانون أمنية صبري ".

يذكر أن المشروع الفنى ١٠٠ سنة غنا، يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين، خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والإستعراض.

ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الإجتماعية والسياسية، التي مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

مقالات مشابهة

  • “يفتقدن الغذاء والراحة والخدمات الصحية وأبسط الاحتياجات اليومية”.. نازحات حوامل
  • عروس يوم زفافها.. ملامح الاستياء والحزن تكشف توترات خلف الكواليس
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • الحجار يستضيف محمد محيى ووائل الفشني في 100 سنة غنا بالأوبرا.. صور
  • الموسيقى التصويرية لأشهر الأفلام الأمريكية بالأوبرا.. صور
  • كورال اطفال تنمية المواهب بالأوبرا يشارك في ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • خبير بيئي يصدم المصريين بشأن ملامح فصل الشتاء المقبل على مصر
  • «خلوة الشركاء» تناقش ملامح القمة العالمية للحكومات 2025
  • عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»
  • التحقيق مع أصحاب فيديوهات الحياة اليومية من داخل السجن