موقع 24:
2024-10-03@06:37:54 GMT

يورو 2024.. مباريات "حديدية" تتصدر المشهد

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

يورو 2024.. مباريات 'حديدية' تتصدر المشهد

تشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" عدداً كبيراً من المواجهات المثيرة في ظل المستويات التي صنفت إليها المنتخبات المشاركة ووجود أبطال سابقين ومنتخبات عريقة ما جعل معظم المجموعات قوية ومثيرة.

وتقام البطولة من 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز) 2024، وتشهد المباراة الافتتاحية مواجهة مثيرة بين المنتخبين الألماني والإسكتلندي، حسبما جاء في القرعة، وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى أنها كمباراة افتتاحية قوية تأتي بين أبرز المواجهات في البطولة.

All set for EURO 2024! ????#EURO2024 pic.twitter.com/QXnMaOBeBZ

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) December 2, 2023

وبرغم الدعم الجماهيري المتوقع لأصحاب الأرض في هذه المواجهة الافتتاحية، والفارق بين الفريقين في تاريخهما بالبطولة، يدرك المدير الفني للمنتخب الألماني جوليان ناغلسمان مدى صعوبة المباراة أمام المنتخب الإسكتلندي، الذي خسر مباراة واحدة في التصفيات وحقق انتصارين مهمين على نظيريه الإسباني والنرويجي.

قمة إيطاليا وإسبانيا

من أقوى المواجهات المنتظرة في هذه النسخة، تبرز المباراة بين المنتخبين الإسباني والإيطالي حامل اللقب، وتتكرر للنسخة الخامسة على التوالي، وينتظر أن تجتذب كثيراً من الاهتمام في النسخة التالية.

وكانت أبرز المباريات السابقة بينهما في البطولة القارية، عندما فاز المنتخب الإسباني على نظيره الإيطالي 4-0 في نهائي يورو 2012 ليتوج بلقبه القاري الثالث.

"الأسود الثلاثة" والدنمارك

تأتي المواجهة بين المنتخبين الدنماركي والإنجليزي في المجموعة الثالثة بيورو 2024 ضمن أبرز مباريات هذه النسخة في ظل المستوى المتميز لكليهما في التصفيات، إضافة للندية التي شهدتها آخر مباراة بينهما عندما احتاج المنتخب الإنجليزي إلى الوقت الإضافي للفوز 2-1 في الدور نصف النهائي ليورو 2020 على إستاد ويمبلي العريق في لندن.

"الديوك" و"الطواحين"

تتصدر المواجهة بين المنتخبين الهولندي والفرنسي المشهد في المجموعة الرابعة "الصعبة"، حيث تجمع المباراة بين بطلين سابقين للقارة من ناحية ومرشحين بارزين للمنافسة على اللقب في النسخة المرتقبة برغم عدم نجاح المنتخب الهولندي بطل يورو 1988 في اجتياز الدور ربع النهائي للبطولة منذ 2004.

كما أشار "يويفا" إلى أن مباراتي تركيا مع البرتغال وبلجيكا مع رومانيا ستكونا من أكثر المواجهات جذباً للاهتمام في دور المجموعات بيورو 2024.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يورو 2024 بین المنتخبین یورو 2024

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)

أخبارنا المغربية ــ الرباط

خرج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة من منافسات ربع نهائي كأس العالم، بعد هزيمته أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها "مركب بخارى الدولي للرياضات" بمدينة بخارى في أوزبكستان.

شهدت المباراة بداية قوية من "أسود القاعة"، الذين حاولوا منذ الدقائق الأولى الوصول إلى الشباك البرازيلية عبر هجمات مرتدة، لكن محاولاتهم لم تترجم إلى أهداف.

رغم سيطرة المنتخب المغربي على الكرة خلال الشوط الأول، تمكن المنتخب البرازيلي من مباغتتهم بهدف أول عن طريق اللاعب مارسيل في الدقيقة 12. وأضافت البرازيل هدفاً ثانياً بفضل لينو، بينما واصل المنتخب المغربي محاولاته لتعديل النتيجة دون جدوى.

في الشوط الثاني، استمر المنتخب البرازيلي في ضغطه الهجومي وسط تماسك دفاعي من المغرب. وعلى الرغم من اقتراب "أسود القاعة" من تسجيل أول أهدافهم في أكثر من مناسبة، إلا أنهم افتقدوا للفعالية أمام المرمى.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، سجل المنتخب البرازيلي هدفه الثالث عن طريق دييغو، قبل أن ينجح عثمان بومزو في تقليص الفارق بتسجيل هدف للمنتخب المغربي، إلا أن المباراة انتهت لصالح البرازيل بنتيجة 3-1، ليودع المغرب البطولة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • إيقاف بنعطية 3 مباريات بتهمة «الانتقاد»!
  • وزراء داخلية مجموعة السبع يبحثون قضية الهجرة غير الشرعية.. وليبيا تتصدر المشهد
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • اقتصادية السويس تتصدر المشهد الأخضر في باريس
  • فيفا يوقف إيتو لمدة 6 أشهر عن مباريات المنتخب الكاميروني
  • جدول مباريات الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)