قالت حركة حماس إن مسلحين من جناحها العسكري قتلوا 10 جنود إسرائيليين في استهداف مباشر في جنوب قطاع غزة الثلاثاء، في وقت أقر فيه الجيش الإسرائيلي بمقتل 7 من عناصره.

وقالت "كتائب القسام" في بيان مقتضب نشرته على منصة "تلغرام" إن مقاتليها "تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس"، كما ذكرت أن مقاتليها فجروا حقل ألغام يحتوي على "عبوات تلفزيونية" مضادة للأفراد، بعد مرور مجموعة من الجيش الإسرائيلي، ما أوقعهم بين قتيل وجريح.


وفي بيان آخر ذكرت "كتائب القسام" أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها "إصابة مباشرة".

مشهد لرصد كتائب #القسام خيام جنود العدو الصهيوني في #غزة قبل زرع عبوات ناسفة وتفجيرها…. pic.twitter.com/3tQDXRz12D

— د ـ أحمد موفق زيدان (@Ahmadmuaffaq) December 5, 2023 ونشرت الحركة فيديو قالت إنه يرصد "تموضع" القوات الإسرائيلية، وزراعة عبوات ناسفة وتفجيرها بالجنود، في منطقة جحر الديك.
وأصدرت الحركة بياناً آخر أعلنت فيه أن مقاتليها "قنصوا" 6 جنود في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، وحققوا إصابات مباشرة"، وأعلنت أيضاً تفخيخ وتفجير مبنى تحصن فيه الجيش الإسرائيلي ما أدى إلى انهياره بشكل كامل.
وأعلنت "كتائب القسام" استهداف "18 جندياً بشكل مباشر في خان يونس، وقنص 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسف منزل تحصنت به قوة خاصة بالعبوات، كما أوقعوا قوة أخرى في حقل ألغام أعد مسبقاً".
وقالت الحركة الفلسطينية إنها "أحصت تدمير 24 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خان يونس".
في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الجنود القتلى إلى 82 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، بعد مقتل 7 من جنوده.

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في غزة https://t.co/Sm5p52qyI3 pic.twitter.com/onpjYgnQoQ

— 24.ae (@20fourMedia) December 5, 2023 وأكد الجيش الإسرائيلي انه يخوض اشتباكات في "قلب منطقة خان يونس" وذلك بعد إعلانه توسيع عملياته البرية إثر فشل مفاوضات تمديد الهدنة التي استمرت لسبعة أيام.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة إكس: "نحن موجودون ... في قلب منطقة خان يونس، نشهد أكثر الأيام كثافة منذ بدء المناورة البرية من حيث عدد المخربين القتلى، وعدد الاشتباكات وإطلاق النيران براً وجواً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية

قالت قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 ، إن كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي يدرسون قبول خطة تحويل شمال قطاع غزة الى منطقة عسكرية.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وبحسب القناة ، فإن الخطة يعتقد أنها ستؤدي الى هزيمة حركة حماس ، حيث سيقوم الجيش بإخلاء 200 ألف فلسطيني من سكان شمال القطاع إلى جنوبه وإبقاء المنطقة خاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.

إقرأ/ي أيضا: خطة نتنياهو لإفراغ غـزة وشمالها من السكان وإقامة المستوطنات

وأوضحت أن هذه الخطوة ستجعل سكان غزة يقفون ضد حماس وسيكون "كابوس السنوار الكبير" وهو الذي سيسرع صفقة إطلاق سراح الرهائن.

وأضافت :" إذا تمت الموافقة على الخطة من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي فمن المتوقع أن تكون خطوة دراماتيكية في الحرب ، قد يتم السيطرة على منطقة تبلغ حوالي ثلث القطاع من سكان غزة عندما يضطر المسلحون الذين بقوا في المنطقة إلى الاستسلام أو القضاء عليهم".

وأشارت القناة الى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ستقدم في نقاش استراتيجي مع المستوى السياسي اليوم ، تقديراتها بشأن ثمن إمكانية قيام الجيش الإسرائيلي بتوزيع المساعدات الإنسانية الأساسية في قطاع غزة ، حيث ستصل التكلفة لقرابة 6 مليارات شيكل سنويا للمنتجات الأساسية فقط مثل الدقيق والزيت والسكر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • الجيش الإسرائيلي ينشر توضيحا جديدا بعد استهداف موقع مدرسة الجاعوني
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني
  • السفارة الأمريكية تعلن عن استهداف منشآتها الدبلوماسية في مطار بغداد الدولي
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان