أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن قيام إدارة العلاج الطبيعي باستقبال 28 ألف حالة وتنظيم 5 دورات تدريبية، على مدار شهر نوفمبر في مختلف الإدارات التابعة للمديرية، وجرى عمل عدة جولات.

نشاط العلاج الطبيعي بالدقهلية

وأوضح مكين في بيان له أنه جرى عمل إدارة العلاج الطبيعي بالدقهلية تعليمات محافظة الدقهلية، بضرورة توفير جميع الخدمات بكافة التخصصات والتوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.

وأوضح مكين أن جهود إدارة العلاج الطبيعي خلال نوفمبر في تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة تضمنت الجولات تفقد 80 قسمًا وعيادة للعلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات السنبلاوين، بلقاس، وميت غمر،  أجا فضلًا عن ميت غمر، تمى الأمديد، ودكرنس.

وكشف الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى بمحافظة الدقهلية أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال الشهر ، بلغ نحو 28459 حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى نحو 71 ألف جلسة من بينها 8785 لمرضى الغسيل الكلوي.

وأوضح عبد المنعم أن عدد جلسات الداخلي بلغ 1553جلسة وما يقارب 2210 جلسات أطفال من بينها 240 حالة بعناية الأطفال و182 جلسة بالحضانات وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي وحضانات الأطفال وعنايتها.

5 دورات تدريبية

ونظمت الإدارة 5 دورات تدريبية بقاعات الاجتماعات بالمديرية وبمستشفي أجا المركزى وشربين ودكرنس

وتضمنت كل دورة 5 أيام علمية في مختلف تخصصات العلاج الطبيعي منها تأهيل حالات العناية المركزة ومرضى الغسيل الكلوي والأطفال وعلاوة على دور العلاج الطبيعي في علاج مرضى القدم السكرى والتعليمات الأرشادية الطبية وأساسيات التقييم والعلاج

أما على صعيد زيادة الخبرات المهنية والبحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية عقدت الإدارة الشهر الماضى 11 اجتماعاً فنياً تخللتها محاضرات علمية وتدريباً عملياً بمستشفيات السنبلاوين ميت غمر وميت سلسيل إلى جانب أجا وأتميدة ودماص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الدقهلية محافظة الدقهلية العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی إدارة العلاج

إقرأ أيضاً:

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

السنة الهجرية الجديدة.. ارتفعت مؤشرات البحث من قبل المواطنين عن دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446ه، تزامنًا مع الاستعداد لاستقبال العام الهجري الجديد.

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

موعد رأس السنة الهجرية 1446

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الحسابات الفلكية أظهرت أن موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 سيوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024، لافتا إلى أن السبت 6 يوليو 2024 سيكون المتمم لشهر ذي الحجة 1445.

رأس السنة الهجريةدعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

- رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

- اللهمّ إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقِنِي شرّ ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعالى.

- اللهم امنحني من الدنيا ما تَقِيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغًا لي إلى ما هو خير منها فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضاًموعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. والإجازات المتبقية في 2024

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية
  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • 9 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة السادسة لإنهاء قوائم العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • السكوري: اشتغال 10 آلاف فقط من مجموع 7 ملايين طفل
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • عبد الباسط هندي يرزق بمولودة
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كامل الوزير: هشتغل من الساعة 8 لـ3 في "الصناعة".. ومن 3 لـ10 في "النقل"