تفاعل الأمن الإقليمي بسلا، بسرعة وجدية كبيرة، مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، صباح اليوم الثلاثاء 5 نونبر الجاري، يظهر فيه شخصان يعرضان سيدة للسرقة بالشارع العام بمدينة سلا.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا، والتي أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بشأنها عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما يوم أمس الاثنين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، وهما من ذوي السوابق القضائية ويبلغان من العمر 28 و 30 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تغلق سجلات حركتها القضائية للعام 1445هـ ونسبة الإنجاز إلى 91 بالمائة

وأوضح القائم بأعمال رئيس التفتيش القضائي في النيابة العامة، القاضي علي الآنسي، أن عملية الإغلاق لسجلات القضايا أظهرت ارتفاع نسبة الإنجاز، والتصرف بالقضايا إلى 91 بالمائة، مقارنة بـ 84 بالمائة في العام 1444هـ.

وأشار إلى أن التسجيل الإلكتروني، من خلال نظامي سير الدعوى الجزائية وبيانات السجناء، يعتبر نقلة هامة في مسار عمل النيابة، ساهم في إعادة تنظيم العمل، وتسريع إنجاز القضايا، وتمكين هيئة التفتيش من الرقابة، ومتابعة حركة القضايا أولا بأول.

ولفت إلى اهتمام النائب العام بتطوير وتوفير احتياجات النيابات.. منوها بالجهود التي بذلها رؤساء ووكلاء وأعضاء وموظفو النيابة العامة في إنجاز القضايا، والارتقاء بأداء النيابة.

وأوضح أن إجمالي القضايا الواردة إلى النيابات، خلال العام 1445هـ، بلغت 65 ألفا و100 قضية، تم التصرف في 59 ألفا و97 قضية؛ بنسبة إنجاز 91 بالمائة.

وتصدرت نيابة استئناف جنوب أمانة العاصمة، والنيابات التابعة لها، الإنجاز بالتصرف في جميع القضايا الواردة إليها، إضافة إلى التصرف بالقضايا المرحلة من أعوام سابقة.

وعلى مستوى عدد القضايا، تصدّرت نيابة استئناف شمال أمانة العاصمة والنيابات التابعة لها، وسجلت أعلى نسبة في التصرف بعدد 12 ألفا و656 قضية، بنسبة إنجاز 91 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • بعد أن ظل في مكانه لمدة 1300 عام، سيف أسطوري يتعرض للسرقة
  • طنجة.. كاميرا مراقبة تقود إلى اعتقال سارق المواطنين ببني مكادة
  • مداهمة معمل غير مرخص لتعبئة منتج غذائي يظهر عليه العفن والفساد .. فيديو
  • النائب العام يوجه بالإفراج عن عدد من السجناء في ريمة
  • النائب العام يتفقد العمل القضائي بمحافظة ريمة
  • النيابة تغلق سجلات حركتها القضائية لعام 1445هـ بارتفاع نسبة الإنجاز إلى 91 بالمائة
  • الإطاحة بشخصين وحجز 15 كلغ كيف بالعاصمة
  • النيابة العامة تغلق سجلات حركتها القضائية للعام 1445هـ ونسبة الإنجاز إلى 91 بالمائة
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقد العمل القضائي بمحافظة عمران
  • بعد عمرو دياب... محمد رمضان يصفع شاباً حاول تصويره بالساحل الشمالي (فيديو)