عدن الغد:
2024-10-05@06:50:25 GMT

السلطة المحلية بلحج تدعم جهود الهلال الأحمر اليمني

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

السلطة المحلية بلحج تدعم جهود الهلال الأحمر اليمني

لحج (عدن الغد) خاص

زار وفد من السلطة المحلية بمحافظة لحج، اليوم الثلاثاء جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة لحج، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع.

ترأس الوفد عوض الصلاحي الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج، وضم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ/ صائب عبدالعزيز، ومستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات أ/عمر الصماتي، ومدير عام مديرية تبن جعفر السقاف، ومدير عام مديرية المسيمير حاميم الحوشبي.

وكان في استقبال الوفد أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني بلحج فواز العقربي وعدد من متطوعي الجمعية.

وخلال الزيارة، اطلع الوفد على أنشطة الهلال الأحمر اليمني في المحافظة، حيث تم اختتام دورة القيادة والتخطيط التي نظمتها الجمعية.

كما قام الوفد بزيارة المركز الصحي التابع للجمعية، حيث اطلع على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشاد الوفد بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر اليمني في تقديم الخدمات الإنسانية للمواطنين، ودعا إلى استمرار هذه الجهود.

وخلال الزيارة، تعهد الوفد بدعم جمعية الهلال الأحمر اليمني، والعمل على تعزيز التعاون معها في المجالات الإنسانية المختلفة.

من جانبه، أعرب أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني بلحج عن شكره وتقديره للسلطة المحلية على هذه الزيارة، مؤكداً حرص الجمعية على تقديم أفضل الخدمات الإنسانية للمواطنين.

وجاء تنسيق هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، والذي يصادف يوم 5 ديسمبر من كل عام، حيث يهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على أهمية التطوع في المجتمع ودوره في تعزيز التنمية الاجتماعية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة الهلال الأحمر الیمنی

إقرأ أيضاً:

إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الأربعاء انطلاق الرحلة الـ16 ضمن الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية وتحمل على متنها 28 طنا من المواد الغذائية والاغاثية وسيارات نقل إلى مطار بورت سودان لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة والأمطار والسيول.

وقال مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات الكويتية التي تقدم للنازحين في السودان ستظل علامة مضيئة تضاف الى سجل دولة الكويت بتوجيهات من القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأضاف العون ان المساعدات الكويتية تاتي تجسيدا للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الكويت ممثلة في جمعية الهلال الأحمر الكويتي الأشقاء في السودان.

وذكر ان الكويت قدمت المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وسيارات الإسعاف والنقل عبر الجسر الجوي ومن خلال الشحن البحري إلى السودان للحد من نتائج ومخاطر الكارثة الطبيعية التي خلفتها الفيضانات والسيول والأزمة الإنسانية الحالية.

وافاد ان طائرة الـ16 تحمل على متنها أربع سيارات نقل ومواد غذائية وبطانيات بحمولة 28 طنا معربا عن بالغ الشكر والتقدير للمتبرعين من اهل الكويت ولوزارتي الخارجية والدفاع والقوة الجوية الكويتية وسفارة الكويت لدى السودان لدورهم الإنساني الرائد في إغاثة ونجدة المنكوبين في شتى دول العالم.

المصدر كونا الوسومالسودان الهلال الأحمر مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • عراقجي بعد لقائه بري: إيران تدعم جهود لبنان بالتصدي للعدوان الإسرائيلي
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • وفد من جمعية هدية عالِم يزور الهلال ويُعرّف بمحترفيه برسالة الإسلام والقيم الوطنية
  • الحكومة: المليشيات استهدف 11 ناقلة نفطية وكيماوية بالبحر الأحمر دون اكتراث لتأثير ذلك على مخزونات الصيد اليمني
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية