صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لجنة الحج أكثر من 326 ألف حاج وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أداء المناسك، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وأوضحت إحصائية اللجنة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، وفقا لوكالة ألأنباء السعودية اليوم الأربعاء، أن إجمالي الوصول .، والان مشاهدة التفاصيل.

لجنة الحج: أكثر من 326 ألف حاج وصلوا إلى المدينة...

وأوضحت إحصائية اللجنة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، وفقا لوكالة ألأنباء السعودية اليوم الأربعاء، أن إجمالي الوصول أمس بلغ 29173 حاجاً، مشيرة إلى أن عدد الحجاج المغادرين فى طريقهم إلى بلدانهم بلغ 180470 حاجاً،غادر منهم أمس 23066 حاجاً من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر127رحلة ، وغادر 3122 حاجاً من محطة استقبال الهجرة عبر 84 رحلة، فيما غادر 97 حاجاً من مركز حجاج البر عبر رحلتين.

وأشارت إلى أن عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس بلغ 146162 حاجاً من جنسيات مختلفة،وبلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 48%؜، فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام حتى أمس 2800 حاج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين

التحقيفات الاولية اكدت قيام وسطاء وسماسرة وشركات وهميّة بالتحايل وتسفير حجاج اردنيين بصورة غير نظامية

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة ان الوزارة ستتخذ الإجراءات الصارمة بحق شركات الحج والعمرة التابعة لها بما في ذلك الاغلاق في حال اثبتت التحقيقات الجارية، تورط هذه الشركات في تسهيل تسكين الحجاج ونقل المواطنين الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغايات الحج.

اقرأ أيضاً : تقرير لـ"رؤيا": رحلة الحجاج غير النظاميين.."سماسرة بالخفاء" تركوا الباحثين عن "الأجر" دون رعاية

واشار الى ان التحقيفات الاولية اكدت قيام وسطاء وسماسرة وشركات وهميّة بالتحايل وتسفير حجاج اردنيين بصورة غير نظامية، حيث ان النيابة العامة لازالت تواصل تحقيقاتها في الظروف والملابسات التي أحاطت بسفر مواطنين أردنيين إلى المملكة العربية السعوديّة لغايات اداء فريضة الحج مما تسبب بوفاة بعضهم.

واصلت النيابة العامة تحقيقاتها في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج إطار البعثة الرسمية خلال عام 2024، والتي نجم عنها وفاة 99 حاجا.

اقرأ أيضاً : النيابة العامة: ارتفاع عدد المشتكى عليهم بقضية الحجاج الأردنيين - فيديو

وقالت النيابة العامة في تصريح صحفي، الثلاثاء، إنه ارتفاع عدد المشتكى عليهم في القضية إلى 54 شخصا، وتوقيف 27 منهم في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأضافت أنها قامت بمنع سفر 27 مشتكى عليهم، واستمعت إلى 35 شاهداً، وقررت إغلاق 3 شركات بموجب قانون منع الاتجار بالبشر حسب المادة 15 من نفس القانون، والحجز على الأموال والمتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة الأعمال الجرمية.

وأكدت  النيابة العامة أن التحقيقات لا تزال جارية، وما يزال هناك عدد من الشركات قيد التحري والتدقيق، مشيرة إلى أنها ستعمل بشكل مكثف لجمع الأدلة للوصول إلى العدالة وإعادة الحق لأصحابه ومنع تكرار مثل هذه الأعمال التي تسببت بإزهاق أرواح أردنيين والتغرير بهم والاحتيال عليهم والاتجار بهم.

مقالات مشابهة

  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • لجنة إسكان الحجاج تبدأ استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • فاجعة الحج فشل إداري أم تعكس فوضوية الحجاج غير النظاميين؟
  • اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين
  • الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين
  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي