قال عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن العطل الذي أصاب الإنترنت في جمهورية مصر العربية، بسبب حدوث عطل في أحد الكابلات الأرضية الرئيسية.

موعد عودة الإنترنت بشكل كامل في المناطق خبير تكنولوجي يفجر مفاجأة عن الإنترنت بمصر: فقد 45% من طاقته الاستيعابية (صور) سبب العطل في مصر

وأضاف "غنيم" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر بها 17 كابل رئيسي للإنترنت ينقل الإنترنت بين آسيا وأوروبا.

وأشار إلى أن هذه الكابلات قد تنزل إلى عمق 8 كم أسفل البحار والمحيطات ويتم دفنه على الأقل في عمق متر، ولذلك فالأعطال موجودة في العالم.

وتابع "مصر لديها نقطة إنزال عند العين السخنة والإسكندرية، ثم تبدأ كل دولة بعمل الشبكات الأرضية لها ولذلك فالعطل الحالي من كابل أرضي داخلي".

الأقمار الصناعية والإنترنت 

واستطرد "مصر تستفيد من الانترنت العالمي ثاني أكبر دولة في العالم فيها 17 كابل رئيسي وتأتي  بعد أمريكا التي يوجد فيها 85 كابل رئيسي".

وأردف "عدد الأقمار الصناعية التي تعمل مع الانترنت 2200 قمر صناعي، ولكن الكابلات البحرية أرخص تماما لأنه يتعمل مرة واحدة".

وأكمل "ولكن القمر الصناعي يحتاج إلى صيانة دورية، والشبكات الهوائية أقل كفاءة من الكابلات البحرية التي تنقل بسرعة عالية ولكن مقولة الأقمار الصناعية هتحل محل الكابلات الأرضية غير صحيحة لأنها لن تستطيع تغطية كل المستخدمين".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قمر صناعي صيانة الإنترنت الأقمار الصناعية الكابلات البحرية القمر الصناعي الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد

كتب- عمرو صالح:
تشهد الكرة الأرضية خسوفًا للقمر وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 سبتمبر الجاري، حيث يمكن رؤيته بعد غروب الشمس مباشرة بالعين المجردة، كما يمكن رويته في مصر.

ويأتي خسوف القمر 2024 للمرة الثانية والأخيرة خلال العام الجاري، وهو من النوع الجزئى، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0,085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة.

من جانبه قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس فأن العالم سوف يشهد خسوف القمر 2024 يوم الأربعاء، ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

ويظهر خسوف القمر 2024 في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

كما يُمكن رؤية خسوف القمر 2024 في سماء مصر والسعودية والوطن العربى، حيث يُرى الخسوف في مصر، وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحاً، أي بعد انتهاء كل مراحل خسوف القمر 2024 الجزئي، بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

اقرأ أيضا:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

مقالات مشابهة

  • ستارلينك "تعلن" إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن
  • ضربة فضائية موجعة تستهدف دجاجة الحوثي التي تبيض ذهباً - صراخ الاخيرة يرتفع في صنعاء وسيد مران يُغمى عليه
  • الاعلان عن دخول الإنترنت الفضائي ''ستارلينك'' الخدمة رسميا في اليمن.. بكم سعر الإشتراك؟
  • هل يمكن أن تتفوق الطاقة الحرارية الأرضية على الطاقة النووية؟
  • الصمغ العربي.. مكون رئيسي يُستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والأغذية
  • يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد
  • خبير تغيرات مناخية: الأشهر السابقة شهدت تعافي طبقة الأوزون
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • الصين تبني محطة أرضية للاتصالات الليزرية لنقل البيانات الضخمة عبر الأقمار الاصطناعية