بوابة الفجر:
2024-07-03@22:00:15 GMT

أعراض وطرق علاج العيون الحمراء عند الأطفال

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

إذا كانت عيون طفلك حمراء لأكثر من يومين أو إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى، مثل الحمى أو الصداع أو آلام الجسم، فيجب استشارة الطبيب، العيون الحمراء عند الأطفال قد تكون علامة على العديد من الحالات الصحية، بعضها بسيط وغير ضار، وبعضها قد يكون خطيرًا.

التفسير الأكثر شيوعًا للعيون الحمراء عند الأطفال هو التهاب الملتحمة، وهو التهاب الغشاء المخاطي الذي يغطي بياض العين والجفون،  يمكن أن يكون سبب التهاب الملتحمة عدوى فيروسية أو بكتيرية أو التهابية.

أعراض وطرق علاج العيون الحمراء عند الأطفالتشمل بعض الأسباب الأكثر شيوعًا ما يلي:التهاب الملتحمة: التهاب الغشاء المخاطي الذي يغطي بياض العين والجفون. يمكن أن يكون سببه عدوى فيروسية أو بكتيرية أو التهابية.التهاب القرنية: التهاب القرنية، وهي طبقة شفافة تغطي الجزء الأمامي من العين. يمكن أن يكون سببه عدوى أو إصابة أو حالة طبية أساسية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.الحول: اضطراب في العينين يجعلهما لا ينظران في نفس الاتجاه. يمكن أن يكون الحول خلقيًا أو مكتسبًا. الأجسام الغريبة: يمكن أن تدخل الأجسام الصغيرة، مثل الغبار أو رقائق الورق، إلى العين وتتسبب في احمرار العين.الحساسية: يمكن أن تسبب الحساسية للغبار أو حبوب اللقاح أو الحيوانات الأليفة احمرار العين.الأسباب الشائعة، يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب الأخرى للعيون الحمراء عند الأطفال:العدوى الفطريةالتهاب الجفنالتهاب المفاصل الروماتويديمتلازمة داونمتلازمة تيرنرأعراض العيون الحمراء عند الأطفال

بالإضافة إلى احمرار العين، قد يعاني الأطفال المصابون بالعيون الحمراء أيضًا من أعراض أخرى، مثل:

حكة العينإفرازات العينإفرازات العينألم العينزيادة الدموعتورم الجفونأعراض وطرق علاج العيون الحمراء عند الأطفالتشخيص العيون الحمراء عند الأطفال

يعتمد تشخيص العيون الحمراء عند الأطفال على الأعراض والتاريخ الطبي للطفل، قد يقوم الطبيب بإجراء فحص بدني للطفل وسؤاله عن أعراضه، قد يقوم الطبيب أيضًا بإجراء اختبارات إضافية، مثل اختبار الدم أو اختبار العين، للمساعدة في تحديد السبب الأساسي للعيون الحمراء.

علاج العيون الحمراء عند الأطفال

يعتمد علاج العيون الحمراء عند الأطفال على السبب الأساسي، في بعض الحالات، قد لا يتطلب احمرار العين أي علاج، في حالات أخرى، قد يصف الطبيب الأدوية أو العلاجات الأخرى.

نصائح للعناية بالعيون الحمراء عند الأطفال

فيما يلي بعض النصائح للعناية بالعيون الحمراء عند الأطفال:

حافظ على نظافة العينين.اغسل يديك قبل لمس عين طفلك.استخدم قطرات العين الملائمة للعمر والسبب.إذا كان طفلك يعاني من ألم شديد في العين، فاستشر الطبيب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمرار العين العين الحمراء احمرار العین یمکن أن یکون

إقرأ أيضاً:

وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان

يعاني عدد كبير من الأشخاص من آلام الاسنان الشديدة ويكن الحل الأفضل هو زيارة الطبيب ولكن إذا تعثر فعل هذا أو اضطررت لتأجيل الموعد.


ووفقا لما جاء في موقع NHS نعرض لكم اهم طرق علاج الام الأسنان لحين زيارة الطبيب.

تناول مسكنات الألم، مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول (لا ينبغي للأطفال دون سن 16 عامًا تناول الأسبرين) ويمكن للصيدلي أن ينصحكحاول شطف فمك بالماء المالح (لا ينبغي للأطفال تجربة ذلك)استخدم جلًا مسكنًا للألم لفمك ويفضل خالي من الفلورايد ويمكن شراؤه من الصيدلياتإذا كنت تعاني من التورم فأسأل الصيدلي عن افضل مضاد حيوي لك ولكن انتبه للحساسية وقم بعمل اختبار أولا.يمكنك الاستفسار من طيب عن افضل علاج لحالاتك من خلال الهاتف لحين تحديد موعد الكشف.تناول الأطعمة اللينة، مثل الزبادي أو البيض المخفوق، وحاول تجنب المضغ مع وجود السن المؤلملا تأكل الأطعمة الحلوة أو الساخنة جدًا أو الباردة جدًالا تدخن يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم بعض مشاكل الأسنان.

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في الوقاية من الام الاسنان أشهر القرنفل المطحون وسحب بزيت جوز الهند ومضمضة ماء دافئ وملح.

 

 

مقالات مشابهة

  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة
  • أعراض السرطان عند النساء.. 5 علامات غير عادية يجب الحذر منها
  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • بعد انتشار السرطان في جسدها.. بريطانية تحذر من 3 أعراض خادعة
  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق