شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تفاصيل مشاركة السياحة والآثار في الدورة الـ18 لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، 03 54 م الأربعاء 12 يوليو 2023 كتب محمد شاكر تشارك وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل مشاركة السياحة والآثار في الدورة الـ18 لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل مشاركة السياحة والآثار في الدورة الـ18 لمعرض...

03:54 م الأربعاء 12 يوليو 2023

كتب- محمد شاكر:

تشارك وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، في الدورة الـ18 لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، المقام خلال الفترة من 12 إلى 26 يوليو 2023، والذي تم افتتاحه اليوم الأربعاء.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تحرص فيها وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس، على المشاركة والوجود في هذا المعرض؛ لما يتمتع به من مكانة مهمة في قائمة المعارض العربية والدولية، كما أنه يعد أحد أهم المعارض الدولية في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه المشاركة أيضًا في إطار الحرص على تعزيز التعاون مع مكتبة الإسكندرية؛ بهدف رفع الوعي الثقافي والأثري لدى جميع أطياف المجتمع، وتأصيل أهمية القراءة لدى جميع فئاته العمرية.

وأشارت الدكتورة نجوى متولي، مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، إلى أن الجناح المخصص للوزارة سيُقم في الصالة الرئيسية، ويضم أحدث إصدارات المجلس الأعلى للآثار، والإصدارات العلمية المتميزة السابق إصدارها، ومجموعة متميزة من كتب الأطفال، بالإضافة إلى المستنسخات والنماذج الأثرية.

وأضافت متولي أنه إلى جانب التنوع الذي تشهده الكتب والإصدارات المعروضة في شتى مجالات علم الآثار والتاريخ المصري القديم، يعرض مجموعة نادرة من الكتب التي ستطرح بسعر خمسة جنيهات للكتاب الواحد؛ حرصاً من الوزارة على أهمية القراءة، وجذب محبي التاريخ والحضارة المصرية لمعرفة الحضارة المصرية ونشر الوعي الثقافي والأثري لديهم. كما سيتم تقديم خصم بنسبة 50% على الإصدارات الأجنبية الصادرة قبل عام 2011.

و تنظم اللجنة المنظمة للمعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، وسلسلة من المحاضرات لكبار الكتاب والمفكرين والفنانين، وتوقيع الكتب لأحدث الإصدارات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الأعلى

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مهرجان الإسكندرية السنيمائي الدولي يضم أفلاما فلسطينية

قال أشرف شرف الكاتب الصحفي إنَّ مهرجان الإسكندرية السنمائي الدولي في دورته الـ40، شعاره الحب وهو تحت مسمى «السنيما تصنع الحب»، لافتا إلى أن السنيما تصنع الحياة أيضا وليس الحب فقط، وأن المهرجان يضم أفلامًا تتحدث عن ما يحدث في قطاع غزة وتعرض القضية الفلسطينية، إلى جانب 100 فيلم رومانسي، لافتا إلى أنالمهرجان شهد ولا زال يشهد زخما سنيمائي هام من 1 إلى 5 من الشهر الجاري.

الدورة الحالية بأسم الفنانة نيلي

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC»، أن الدورة الحالية بأسم الفنانة نيلي وهى واحدة من أهم نجمات الإستعراض على مدار تاريخ السنيما، متابعا: «مهرجان الإسكندرية السنيمائي بضم مسابقات، تضاف لأول مرة مثل مسابقة أفلام الطفل، إذ أنّها بها رسالة هامة للغاية من خلاله، وكانت تحت رئاسة الفنان سامح حسين».

ولفت الكاتب الصحفي إلى أنَّ المسابقات الرسمية للفيلم العربي الطويل، التي يرأس لجنة تحكمها مدير التصوير سمير فرج، وهو واحد من أبرز مديرين التصوير، الذيين آتوا في تاريخ مصر، موضحا أن الفيلم الفائز سيتم منحه بجائزة تحمل اسم الفنان نور الشريف.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ببرج العرب
  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • الكويت تسجل حضورًا مميزًا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • ناشرون سودانيون: دور ثقافي كببر ومؤثر لمعرض الرياض الدولي للكتاب بالشرق الأوسط
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • كاتب صحفي: مهرجان الإسكندرية السنيمائي الدولي يضم أفلاما فلسطينية
  • مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024