قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن حرب الإبادة متواصلة منذ أكثر من شهرين ومتواصلة منذ سنوات، والتي تنوي إلى محاولة اجتثاث الشعب الفلسطيني وتطبيق الشعار الصهيوني أرض بلا شعب لشعب بلا أرض.

محمود الهباش: المذبحة وحرب الإبادة مستمرة بحماية أمريكية لجيش الاحتلال الإسرائيلي محمود الهباش: إسرائيل تخطت كل الخطوط الحمراء.

. ودهست كل القوانين الدولية مستقبل غزة

وأضاف "الهباش" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، "هذه الحرب تستهدف كل الشعب الفلسطيني وتستهدف كل الوجود الفلسطيني بالقيام بجرائم إبادية وتسوق لنفسها أمام العالم وكأنها في حالة دفاع عن النفس".

واستطرد "مستقبل غزة هو مستقبل كل فلسطين، ولن يستطيعوا أن يفصلوا مستقبل القطاع عن مستقبل الضفة ونحن شعب واحد ونحن قضية واحدة وليس قضيتين ومستقبلها في الدولة الفلسطينية الموحدة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأردف "نسعى لتحقيق الوطن التاريخي والوصول إلى دولة فلسطينية موحدة وفق حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية ولا يمكن التراجع أكثر أو القبول بأقل من ذلك ولا يمكن سلخ قطاع غزة عن الضفة الغربية".

إيقاف المذبحة الأهم الآن 

وأكمل "الأهم الآن أوقفوا الصواريخ والمذبحة وتعالوا نتحدث بعد ذلك، نريد أن نضمن حماية أبنائنا وشعبنا ومن ثم نحن منفتحون على مناقشة أي حل فيما عدا ذلك لن نخوض في عبث بينما الناس تقتل وتذبح في قطاع غزة".

وتابع "سيناريوهات الإدارة والحكم لها وقتها ولكن ضمن الأسس والقواعد التي تؤكد على وحدة الأرض الفلسطينية ووحدة التمثيل الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين القدس الشرقية دولة فلسطينية الشعب الفلسطيني الإبادة الجماعية اسرائيل الضفة الغربية الرئيس الفلسطيني مستشار الرئيس الفلسطيني الوجود الفلسطيني الصواريخ الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو

أكد الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني، أن هناك معطيات مستجدة فيما يخص بالرد الإيراني على إسرائيل، إذ إن إيران اتبعت سياسة الصبر الاستراتيجي، لضمان مصالحها، وهي تعتقد حتى الآن أنه يمكن تسوية هذا الصراع بأقل الخسائر، ولذلك لا تريد أن تذهب إيران إلى حرب إقليمية مفتوحة، يرغب فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو وتوريط الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو في هذا الصراع، بما يهدد الأمن القومي في الشرق الأوسط.

إيران لم تسمح لحزب الله بالرد على اغتيال فؤاد شكر

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه لذلك ضغطت إيران على كل حلفائها وبما في ذلك حزب الله من أجل ضمان تقنين الرد، ولذلك لم تفتح بوابة لاستخدام السلاح الدقيق الذي يمتلكه حزب الله للرد على إسرائيل، مؤكدًا أن سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو إلى الردود القوية، لأنها لم ترد على مقتل أو اغتيال إسماعيل هنية بعد اغتياله داخل إيران، واهتزاز كبريائها وسيادتها، بالإضافة إلى أن إيران لم تسمح لحزب الله بالرد على اغتيال فؤاد شكر.

وأشار إلى أنه لعدم الرد الإيراني أو من حزب الله على عمليات إسرائيل، سجل الاحتلال الإسرائيلي اختراقًا تكنولوجياً يصفه بأنه ليس كبيرًا بالمعني الذي تصوره إسرائيل، ولكن حزب الله ولبنان تعرض لعملية اختراق لسلسله التوريد بتوريد أجهزة البيجر، متابعًا: «إسرائيل تجسست على أجهزة اللاسلكي لحزب الله.. تبيت مع قوات حزب الله في بيوتهم وتأكل معهم وتذهب معهم في أي مكان.. امتكلت إسرائيل من هذه العملية ترسانة من المعلومات الكبيرة».

 

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يصور الاختراقات على أنها انجاز كبير له، لكنها إنجاز لقوى استعمارية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والتي سهلت لكل هذه العمليات التي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستوى كل الجبهات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • محمود كهربا جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الوعكة الصحية
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود