أقامت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، اليوم، فعاليات متنوعة بمناسبة يوم التطوع السعودي والعالمي الذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي.

وحضر الفعاليات، مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية المشرف على مستشفى قوى الأمن اللواء سليمان الداود، وذلك في مستشفيات قوى الأمن بالرياض ومكة المكرمة والدمام.

أخبار متعلقة ملتقى السلامة المرورية يطرح حلولًا للوصول لصفر وفيات في 2030مركز الملك سلمان للإغاثة.. مليون مستفيد من البرامج التطوعية في 37 دولة

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقيم فعاليات متنوعة بمناسبة يوم التطوع السعودي والعالمي - واس

يوم التطوع السعودي

استعرضت الفعاليات، أهمية العمل التطوعي، ونشر وترسيخ ثقافته المتمثلة في صور التكافل والتلاحم المجتمعي، والتعريف بالفرص التطوعية المتاحة وآلية التقديم عليها.

واستهدفت الفعاليات استثمار الطاقات والمواهب للإسهام في تنمية الوطن، وعرض رسائل توعوية عن أهمية التطوع عبر الشاشات الإلكترونية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض يوم التطوع السعودي أخبار السعودية الداخلية

إقرأ أيضاً:

فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية تشهد زخما ثقافيا وتراثيا وفنيا كبيرًا

قالت مراسلة “إكسترا نيوز” من العلمين الجديدة، إن فعاليات مهرجان العلمين الجديد في نسخته الثانية تشهد زخما ثقافية وتراثيا وفنيا وغنائيا.

ديانا حداد لجمهورها المصري قبل حفل العلمين: اشتقتلكم كثيرًا مدحت صالح: مهرجان العلمين متكامل والمسرح الروماني في منتهى الجمال والشياكة

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن هذا الأسبوع سيشهد عطلة قوية بفعاليات رائعة ومنتظرة، والعديد من الفعاليات والأنشطة المهمة، كما سنشهد حفلا غنائيا لمطرب الجيل تامر حسني، كما سنشهد حلقة ستصور للفنانة القديرة إسعاد يونس كما سنشهد مباراة بين أساطير كرة القدم المصرية من الأهلي والزمالك منهم حازم إمام وأحمد حسن وأحمد حسام ميدو وعماد متعب وغيرهم.

وتابعت أن هذه المباريات تشهد إقبالا كبيرا كما حدث في النسخة الماضية وستكون تحت عنوان "لا للتعصب"، مشيرة إلى أن هذه المباراة ستلعب في السابعة مساء تقريبا، وسنتأكد ما إذا كانت هذه المباراة سيكون بها نجوم الأهلي والزمالك بفريق واحد أم لا، مؤكدة أن هذه المباراة ستشهد أعدادا كبيرة من المترددين والزائرين لمدينة العلمين الجديدة.

جدير بالذكر أن كريم بيبرس، موفد القناة الأولى، قال إن الفعاليات في مهرجان العلمين مازالت مستمرة، ولكن المميز في النسخة الثانية هي وجود فعاليات فريدة مقارنة بنظيرتها الأولى، وعلى رأسها الفعاليات التي تُقام في المسرح الروماني بالمدينة التراثية، مشيرا إلى أنه كان المتوقع عن العلمين أن تكون مدينة ساحلية تعتمد فقط على البحر، ولكن المجهودات المبذولة من قِبل الدولة خلال الفترة الماضية حولتها إلى مدينة سياحية وسكنية.

مدينة العلمين

وأضاف «بيبرس»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مدينة العلمين تناسب كل الفئات والمستويات، مشيرا إىل أن المدينة التراثية جرى إنشائها بشكل عصري ولكن في نفس الوقت يأخذ من التاريخ القديم، موضحا أن المدينة التراثية تتميز بكونها شاملة وجامعة، إذ تضم المسرح الروماني ومجمع السينمات.

المدينة التراثية

وتابع، أن الفعاليات لن تنتهي فقط عند المدينة التراثية، فعلى الجانب الآخر من شاطئ البحر يوجد عدد كبير للغاية من الفعاليات، أهمها: زيارة طلاب الجامعات من وزارة التعليم العالي.

على صعيد متصل قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،بمواصلة جولته بمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد الموقف التنفيذى لمنشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، والمهندس أحمد شوقى، معاون المشرف على مكتب الوزير.

وتجول الشربيني، ومرافقوه، بالمدينة التراثية، لمتابعة سير العمل بمختلف المنشآت الجارى تنفيذها بالمدينة، مشدداً على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ وأعمال التشطيبات على أعلى مستوى، والاهتمام بأعمال الزراعات وتنسيق الموقع العام، وسرعة تشغيل المنشآت الخدمية والترفيهية، وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة على أعلى مستوى، واختيار أفضل الشركات فى هذا المجال.

واستمع وزير الإسكان، لشرح من مسئولى المدينة عن موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بالمدينة التراثية، حيث أوضحوا أن المدينة مقامة على مساحة 260 فداناً، وتضم مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة (بحيرة رئيسية، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية والإسكان الفاخر)، وقد تم تشغيل الساحات المفتوحة والعديد من المباني الخدمية، كما تم تشغيل المسرح الروماني ضمن فعاليات مهرجان "العالم علمين 2024"، وكذا أحد السينمات.

مقالات مشابهة

  • أتربة ورياح نشطة.. مركز الأرصاد يحذر من طقس الرياض ومكة
  • فعاليات متنوعة في مهرجان ليوا عجمان للرطب
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بدمياط
  • فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية تشهد زخما ثقافيا وتراثيا وفنيا كبيرًا
  • في ليلة طربية مميزة.. تامر حسني يحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان العلمين 2024
  • البنك السعودي الأول وإتش إس بي سي يكشفان عن شراكة مميزة
  • استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة بدمياط
  • البنك السعودي الأول وإتش إس بي سي يكشفان عن شراكة مميزة لتسريع الابتكار المالي في المملكة
  • بأكثر من 129 ألف مستفيد.. تطوع تجمع جازان الصحي ينفذ 240 فرصة تطوعية خلال الربع الثاني
  • أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية ضمن فعاليات صيف "بلقرن 2024"