كشف الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أهمية الانتخابات الرئاسية 2024 في ظل الظروف الحالية والتي تمر بها المنطقة.

رضا فرحات يكشف موعد بداية الصمت في الانتخابات الرئاسية (فيديو) محافظ القليوبية يتابع جاهزية لجان الانتخابات الرئاسية بمدينتي قليوب والقناطر الخيرية أهمية توقيت الانتخابات الرئاسية

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الدستور نص على أن الانتخاب والترشح حق وواجب في نفس الوقت، وهو ما يؤكد ضرورة مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح: المشاركة في الانتخابات الرئاسية ضروري للحفاظ على المكتسبات التي حصل عليها المواطن خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن الانتخابات الحالية تأتي في وقت حساس للغاية.

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية تأتي في ظل الوضع الخارجي الذي تشهده المنطقة الكبيرة، مؤكدًا أن هذه الأحداث أثرت حتى على الحملات الانتخابية للمرشحين في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الأحداث الحالية في المنطقة، أثرت على المتطلبات التي يجب توافرها في المرشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأصبح البحث عن شخصية متوازنة قادرة على إدارة الأزمة وعدم الدفع بالبلاد إلى نزاعات إقليمية أو حروب.

ولفت إلى أن شخصية رئيس الجمهورية مهمة للغاية، إذ أنه إذا كان مندفعًا أو صاحب أجندات خاصة سيجر الدولة إلى أزمات كبيرة، مؤكدًا أن أحد المرشحين المحتملين لخوض الانتخابات الرئاسية كان يقول إنه سيعيد الإخوان مرة أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية رئيس الجمهورية الدكتور رضا فرحات حزب المؤتمر رضا فرحات صدى البلد عزة مصطفى الانتخابات الرئاسية المقبلة الحملات الانتخابية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اليوم /السبت/ الدكتور مسعود بيزشكيان على انتخابه رئيسا لإيران، معربا عن تطلع بلاده إلى التعاون لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة.
وقال زرداري - في بيان نقلته وكالة أنباء "أسوشيتد برس أوف باكستان" المحلية - "إن باكستان وإيران تتمتعان بعلاقات أخوية.. وآمل أن تنمو علاقاتنا تحت قيادتكم بشكل أقوى".
كما هنأ رئيس المجلس الوطني الباكستاني سردار اياز صادق، مسعود بيزشكيان على فوزه في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الإيرانية، مشددا على أهمية العلاقات الثنائية مع إيران.
وقال صادق: "واثقون من أن العلاقات بين البلدين ستتعزز أكثر في العهد الجديد".
وفاز بيزشكيان في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم أمس الجمعة؛ ليصبح الرئيس التاسع لإيران بعدما حصل على أكثر من 16 مليون صوت، بينما حصل منافسه على نحو 13 مليون صوت.. وعمل بيزشكيان (69 عاما) وزيرا للصحة في إيران لمدة أربع سنوات خلال فترة رئاسة محمد خاتمي.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • كيف يبدو المشهد السياسي في تونس بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية؟
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»
  • كرموس: تولي شخصية جديدة لرئاسة مجلس الدولة من شأنه التسريع بإنهاء كثير من الإشكاليات مع البرلمان
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل "وتر حساس"
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)