أعلنت "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت منذ قليل بصب مياه البحر في أنفاق غزة لتدميرها، مشددة على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تستخدم في هذه العملية على نظام خاص تم بناءه بالقرب من البحر، وتتدفق ملايين المياه لإغراق الأنفاق.

 إغراق الأنفاق في قطاع غزة اللواء نصر سالم يكشف خطة إسرائيل لإغراق أنفاق حماس بمياه البحر محافظ الجيزة: إنفاق 300 مليون جنيه على إنشاء مواقف السرفيس الحضارية

 

وأكد رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إغراق الأنفاق في قطاع غزة بالمياه فكرة جيدة وكل قيادة في الفصائل الفلسطينية مستهدفة من قبل قوات الاحتلال.

 

 

وفي سياق أخر، كشف اللواء نصر سالم، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، عن الخطة الإسرائيلية لإغراق أنفاق غزة، مشددًا على أن المقاومة في منتهى الذكاء، وكان هناك محاولة لإغراق الأنفاق بالمياه، والمقاومة اتخذوا استعداداتهم، لديهم استعدادات وخبرة لتفادي إغراق الأنفاق. 

وأشار “سالم”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن المقاومة ذهبت إلى أبعد من ذلك، واتخذوا استعداداتهم أيضًا، لأي محاولة لضرب الأنفاق بالغاز. 

وتابع: “المقاومة المسلحة الفلسطينية عملوا حسابهم.. هيقفلوا الفتحات تماما ليضمنوا أن يكونوا في أمان”، مشددًا على أن هذا صادر من الخبرة السابقة، مشددًا على أنهم قاموا باستعداداتهم لحصار طويل المدى والتصدي لهجمات بغازات سامة، موضحًا أن حماس لن تستسلم.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأنّ الفصائل الفلسطينية استهدفت 5 آليات إسرائيلية شرق مدينة خان يونس. وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، غزوا وحشيا على قطاع غزة، ما أدى إلى تدمير هائل للبنية التحتية وحصيلة شهداء تخطت الـ15 ألف فلسطيني، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقًا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية. 

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بقذيفة مدفعية مُحيط تواجد سيارتي إسعاف في منطقة "ام الظهير" جنوب دير البلح أثناء نقل شهداء وجرحى من المكان. 

وذكرت الجمعية، في بيان صحفي مقتضب، أن القصف أسفر عن إصابة أحد المسعفين و تضرر السيارتين.

 من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة بقطاع غزة الدكتور منير البرش، إن هناك 108 شهداء وعشرات المصابين في مستشفى "كمال عدوان" شمال القطاع والذي يتعرض للحصار من قبل قوات الاحتلال بالدبابات وبالقناصة الذين يطلقون النار على كل من يتحرك.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة جيش الإحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى القاهرة الإخبارية الفصائل الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال على أن

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بعلبك

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على بلدات عدلون والكفور وميس الجبل وبرعشيت، بحسب ما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

كما أكدت وسائل إعلام لبنانية سقوط شهداء ومصابين جراء استهداف طائرات الاحتلال عددا من المباني في بلدة الخضر جنوب قضاء بعلبك، بالإضافة لسقوط شهيدين في غارة استهدفت حي الواد في بعلبك شرق لبنان.

 

 

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • شهداء في غارات ليلية على غزة وجباليا
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بعلبك