موقع 24:
2024-09-18@10:59:46 GMT

أوكرانيا تحذر واشنطن من خسارة الحرب

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

أوكرانيا تحذر واشنطن من خسارة الحرب

قال مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء، إن تأجيل المساعدات الأمريكية لكييف والتي يجري مناقشتها في الكونغرس سيخلق "خطراً كبيراً" بخسارة أوكرانيا لحربها مع روسيا.

وأضاف أندريه ييرماك أمام الحضور في المعهد الأمريكي للسلام، وهو مركز أبحاث، أنه "سيكون من الصعب حقا البقاء في نفس المواقع ومن الصعب على الناس أن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة" بدون دعم مباشر للميزانية.


وحذر البيت الأبيض في رسالة وجهتها الإثنين، مديرة مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض شالاندا يونغ إلى رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون وغيره من أعضاء الكونغرس البارزين.

الغرب أم الروس.. من سئم الحرب أكثر؟ https://t.co/kGccBqltkO

— 24.ae (@20fourMedia) December 5, 2023 وحذرت شالاندا يونغ من أن الوقت والمال ينفذان لدى الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا في تصديها للقوات الروسية.
وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طالبت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي من الكونغرس حوالي 106 مليارات دولار لتمويل "خطط طموحة من أجل أوكرانيا وإسرائيل وأمن الحدود الأمريكية".
ويسيطر الجمهوريون على مجلس النواب بأغلبية ضئيلة، وصار التمويل المخصص لأوكرانيا مثيرا للجدل السياسي من قبل بعض النواب ذوي الميول اليمينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنه بعد المحادثات بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، فإن الولايات المتحدة ليست مستعدة للإعلان عن رفع القيود المفروضة على القوات المسلحة الأوكرانية بشأن الضربات بأسلحة بعيدة المدى في العمق الروسي، وفقًا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".

أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي روسيا تعلن القضاء على ٢٢١٥ أوكرانيا خلال ٢٤ ساعة.. تفاصيل


وأضاف ميلر: “نحن نواصل العمل مع شركائنا الأوكرانيين حول أفضل السبل لدعمهم، حول أفضل السبل لتزويدهم بالأموال والدعم الاستخبارات، لكن ليس لدي أي تصريحات بخصوص السياسة (بشأن القيود المفروضة على استخدام الصواريخ الغربية البعيدة المدى)”.
وفي وقت سابق، ذكر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ليست مستعدة بعد للإعلان عن رفع القيود المفروضة على الضربات العسكرية الأوكرانية بأسلحة أمريكية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية ولا تريد التكهن بذلك.
وفي وقت سابق، علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قرار السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في لقاء مع الصحفيين، إن دول الناتو لا تناقش الآن احتمال استخدام كييف للأسلحة الغربية البعيدة المدى فحسب؛ بل إنها في الواقع تقرر ما إذا كانت ستتورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.
وأضاف أنه "في الواقع، لا يمكن تنفيذ المهام الجوية لهذه الأنظمة الصاروخية إلا من قبل أفراد عسكريين من دول الناتو. لذلك أوكرانيا بمفردها عاجزة عن ضرب العمق الروسي وتحتاج لتنفيذ ذلك إلى معلومات من الأقمار الصناعية الغربية".

مقالات مشابهة

  • مكتب النائب العام يدين ثلاثة سفراء ومسؤولين سابقين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا
  • الخيار الصعب .. كلاكيت !
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل
  • نواب مستقلون التقوا في مكتب بو صعب.. هذا ما تشاوروا به
  • واشنطن تحذر نتانياهو: الحرب في لبنان تهدد بصراع إقليمي
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم