شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رحلة 74 عاما نهاية حقبة الدرع التاريخي للدوري المصري في متحف الجبلاية، تابع أحدث الأخبارعبر تطبيقانتهت رحلة درع الدوري المصري الممتاز التاريخي، في انتظار التصميم الجديد للدرع بعد سنوات طويلة كان الشكل التاريخي .،بحسب ما نشر البوابة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رحلة 74 عاما.

. نهاية حقبة الدرع التاريخي للدوري المصري في متحف "الجبلاية" ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رحلة 74 عاما.. نهاية حقبة الدرع التاريخي للدوري...
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت رحلة درع الدوري المصري الممتاز التاريخي، في انتظار التصميم الجديد للدرع بعد سنوات طويلة كان الشكل التاريخي والتصميم الكلاسيكي للدرع علامة مسجلة لكرة القدم المصرية التي مهدت الطريق للساحرة المستديرة للانتشار في القارة الأفريقية.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحم دياب، نقل درع الدوري المصري إلى المتحف بعد تسليمه للأهلي في الموسم الجاري.

وقالت الرابطة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: رحلة 74 عاما تنتهي هذا الموسم.. ‏لقد كان درع الدوري هو أبرز علامات الكرة المصرية عبر تاريخها.. ‏للمرة الأخيرة سيسلم الدرع إلى الفريق الفائز بلقب الدوري قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدا على حقبة تاريخية للكرة المصرية.

وحسم الأهلي رسميا لقب الدوري الممتاز للمرة 43 في تاريخه، بعد فوز سيراميكا كليوباترا على بيراميدز مساء الاثنين ضمن الجولة 33 للدوري، بنتيجة 2/1.وخلال تاريخ الدوري الممتاز توج الأهلي باللقب 43 مرة مقابل 14 مرة للزمالك، وحقق الإسماعيلي اللقب 3 مرات ولقب وحيد لكلا من الأولمبي وغزل المحلة والترسانة والمقاولون العرب. 

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة التصميم الجديد لدرع الدوري المصري خلال الموتمر الصحفي المقام حاليا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتعقد رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، مؤتمرا صحفيا حاليا لإعلان تفاصيل مسابقة الدوري الممتاز فى الموسم الجديد 2023 -2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأطلقت الرابطة اسم “دوري النيل” على الدرع الجديد الذي تم تصميمة لتنتهي رحلة الدرع التاريخي الذي بدأ تسليمة لبطل المسابقة منذ موسم 1948 - 1949.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درع الدوری المصری

إقرأ أيضاً:

كولر يبدأ دراسة بيراميدز بالفيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلم مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تقريرا فنيا شاملا عن بيراميدز استعدادا لمباراة الفريقين الجمعة القادم ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويستعد النادي الأهلي لملاقاة منافسه بيراميدز يوم الجمعة المقبل الموافق 12 من شهر يوليو الجاري في المباراة المؤجلة من الجولة 14 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي حقق فوزا مستحقا على طلائع الجيش، بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس بإستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من الدوري المصري الممتاز

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 57 في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد أن خاض 23 مباراة فقط حتى ألان، ويواصل مطاردة بيراميدز على صدارة المسابقة، حيث يتصدر الفريق السماوي برصيد 68 نقطة من 27 مباراة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري الممتاز والقناة الناقلة
  • كولر يبدأ دراسة بيراميدز بالفيديو
  • نجم حرس الحدود يتحدث عن أفضل الحراس في مصر
  • مكي يكشف التحديات التي واجهت حرس الحدود للتأهل للدوري الممتاز
  • تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش في الدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الأهلي ضد طلائع الجيش
  • بسبب حقبة حكم فرانكو.. توقف خطط إنشاء أول متحف وطني للحرب الأهلية في إسبانيا
  • بهدفيه أمام الإسماعيلي.. عبدالله السعيد يدخل تاريخ الكرة المصرية
  • عبدالله السعيد ثالث الهدافين التاريخيين في الدوري المصري
  • المصري يتقدم على بلدية المحلة بهدف في الشوط الأول