حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة، من طقس غد الأربعاء، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة بالإسماعيلية والمحافظات المجاورة، وتحذيرات الأرصاد الجوية.

شبورة كثيفة على الطرق

وقال بيان رسمي لـ«الوطنية للطوارئ»، إن الشبورة المائية تكون كثيفة صباحًا وتصل لحد الضباب على أغلب مناطق محافظة الإسماعيلية، كما ينخفض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، فيما توقعت الأرصاد الجوية أن تسجل درجة الحرارة العظمى على الإسماعيلية غدا 24  مئوية.

وأضاف البيان، أن الأجواء تظل باردة ليلا على أغلب الأنحاء، مع وجود نشاط للرياح مصاحب للسحب الرعدية مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

تحذيرات للمواطنين أثناء الشبورة

ووجهت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين في محافظة الإسماعيلية، عدة نصائح لتفادي مخاطر الشبورة أثناء القيادة أبرزها تهدئة السرعة قبل الدخول في الشبورة، وإضاءة جميع أنوار العربية وتشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض مع استخدام أنوار الشبورة لو موجودة.

كما نصحت المواطنين باستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئية بالنسبة للغير، وخاصة القادم من الخلف، وفتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار الماء داخلها لتكون الرؤية واضحة، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية طقس الاسماعيلية شبورة الاسماعيلية حالة الطقس الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية

تابعت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية أنشطة مكتب التشغيل التابع لها والملحق بها داخل المبنى، وذلك فى إطار تنفيذ خطتها نحو ميكنة الخدمات المُقدمة للمواطنين وبشكل كامل، تمهيدًا لإطلاقها على منظومة "مصر الرقمية".

وذلك لتسهيل وسرعة إجراءات الخدمات المُقدمة  للمواطنين من مديرية العمل، وخاصة خدمات قياس مستوى المهارة وشهادة القيد وتوحيد مُسميات المهن، طبقا للتصنيف المهني الصادر من رئاسة مجلس الوزراء عام 2017، والقضاء على السجلات الورقية وإنشاء قواعد بيانات كاملة للمواطنين الحاصلين على شهادات قياس مستوى المهارة، وشهادة القيد من حيث الاسم والرقم القومى والمهنة و مستواه المهارى، وتوحيد إجراءات تلك المنظومات، وبدء خطة للمتابعة المستمرة بين المديرية والإدارة المركزية المختصة بالوزارة لإجراءات تنفيذ المنظومة واستخراج التقارير و الاحصائيات المستمرة لتقديم المعلومات المُوثقة لمتخذى القرار.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، إن المديرية مستمرة في متابعة مكتب التشغيل بصفة مستمرة تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديري المديريات بالمحافظات باستمرار المتابعة لتفعيل آليات العمل داخل المكاتب والأجهزة التابعة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ، وحوكمة منظومات العمل فى كافة الملفات وربطها بمركز المعلومات بديوان الوزارة ، والمتابعة المستمرة لكافة الأعمال المنوط بالمديريات وأجهزتها القيام بها.

وأضاف مدير المديرية أن شهادة القيد أو ما يسمى "كعب العمل" يعتبر واحدًا من أهم المستندات التي تطلب كمصوغات للتعيين بالمنشآت ، ويتم استخراجه من أقرب مكتب عمل بالقرب من محل الإقامة للمواطنين ، كما أنه يصدر مجاناً خدمة للمواطنين ، وتسهيلاً من الدولة والوزارة لاستيفاء كافة الأوراق المطلوبة للتقديم لشغل أى فرصة عمل يتم توفيرها للباحثين والراغبين عن العمل.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • محافظ الإسماعيلية يُتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية