قال الدكتور صبري عبد الحميد، رئيس الإدارة المركزية في وزارة التضامن الاجتماعي، إن الخدمة العامة هي ما يوازي فترة التجنيد بالنسبة للشباب، إذ أن الشخص أو الفتاة الذي ليس لديه تجنيد يقوم بعمل الخدمة العامة كجزء من الخدمة للمجتمع في أعمال عديدة، والقانون كان موضوع في حقبة غير مستثمرة بدرجة قوية. 

 

حديث حول الخدمة العامة 

وأضاف "عبد الحميد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أنه يوجد تعليمات من الرئيس السيسي بدراسة ملف الخدمة العامة، إذ أن المجتمع يحتاج تضافر الجهود من أجل استغلال الشباب في مصر.

 

 

وتابع: "بنحاول نعمل فكرة تدريب وتأهيل بالتعاون مع منظمات عديدة، وتم تكليف أكثر من 150 ألف شخص في قطاعات مختلفة ما بين قطاعات مختلفة، منها وزارة التربية والتعليم، وغيرها من الخدمات الأخرى". 

 

واستكمل أن شباب الخدمة العامة يعلمون على تعويض العجز الوظيفي المتواجد في القطاعات المختلفة، ووزيرة التضامن الاجتماعي تقوم بمقابل انتقال لهم وليس مكافأة لأن مقابل الخدمة العامة في القانون بسيط للغاية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمة العامة التضامن الاجتماعي سيد على الخدمة العامة

إقرأ أيضاً:

في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية

في إطار المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تم افتتاح «دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التي تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع.

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا في إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دار على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

اقرأ أيضاًالتضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة

براتب 10 آلاف جنيه.. «التضامن» تُعلن وظائف شاغرة في هذه التخصصات

التضامن تشارك في فعاليات معرض «سوق الدار» بالسعودية

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتقدم بالشكر للسيدة انتصار السيسي لرعايتها لمبادرة "بإيديك تنقذي حياة "
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • «المصريين»: توجيهات الرئيس بدراسة التكنولوجيا تعزز قدرات الأمن القومي
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية